أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"ليفربول" و"مان يونايتد" يدعمان خطة خفض عدد فرق الدوري الإنجليزي

ارشيف

أعلن ناديا "ليفربول" و"مانشستر يونايتد" رغبتهما بمزيد من السيطرة على عملية صنع القرار في الدوري الإنجليزي الممتاز،  مشيران أنهما يقفان وراء مقترحات ستقلل أيضا من عدد فرق الدوري إلى 18 فريقا.

وتم الإعلان عن الخطط ودعمها أمس الأحد من قبل رئيس دوري البطولة الإنجليزية لكرة القدم "ريك باري"، الذي يدير المنافسة التي تضم 72 فريقا محترفا في الدرجات الأقل من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال "باري" للموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي تلغراف": "بالتأكيد سيكون تحديا وهو تغيير هائل وبالتالي لا يخلو من بعض الألم".
وأضاف أنه تحدث إلى عائلة "غليزر"، التي تمتلك "مانشستر يونايتد"، و"جون هنري"، مالك "ليفربول" بطل الدوري الإنجليزي، بشأن اقتراح إصلاح نظام الدوري الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "التلغراف" أن عدد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز سينخفض من 20 إلى 18 فريقا.

وتتطلب التغييرات في المسابقة موافقة ستة من الأندية التسعة الأطول ظهورا في البطولة بدلا من 14 فريقا من 20 فريقا مطلوبا حاليا.
ويمكن لقرار ستة أندية إقالة الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز - وهو منصب شغله باري في بداية المسابقة قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي لليفربول.

وتقضي الخطة بمنح 250 مليون جنيه إسترليني (325 مليون دولار) ومساهمات سنوية أكبر لأندية دوري البطولة الإنجليزية، التي تعاني ماليا بسبب عدم السماح للمشجعين بدخول الملاعب خلال الوباء.

ولم يصدر رد فوري من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أو "مانشستر يونايتد" أو "ليفربول" أو "باري" بعد الاتصال بهم.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي