أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل 40 شاباً من أبناء جنوب دمشق

أرشيف

اعتقل نظام الأسد أول أمس أكثر من 40 شابا من أبناء بلدات جنوب دمشق، وفق ما ذكر موقع "صوت العاصمة".

وقال الموقع إن 5 دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، دخلت منطقة "ببيلا" جنوبي العاصمة ومنها إلى المنطقة الفاصلة بين بلدة "يلدا" ودوار "فلسطين"، كما أقامت حاجزاً مؤقتاً بالقرب من مسجد أمهات المؤمنين، مضيفا أنها اعتقلت 30 شاباً من أبناء بلدة "ببيلا"، بذريعة البحث عن خلايا نائمة تتبع للمعارضة السورية، وآخرين بتهمة البحث عن تجار المخدرات والحشيش في المنطقة. ونقل الموقع عن مصادر تأكيدها أن الدوريات اعتقلت 12 شاباً فلسطينياً بالقرب من مسجد أمهات المؤمنين، جميعهم من قاطني منطقة "الحجر الأسود" المجاورة.

وأشارت إلى أن جميع الشبان المعتقلين كانوا قد تقدموا بطلبات للعودة إلى منازلهم في "الحجر الأسود" مؤخراً، موضحة أن الاعتقالات جاءت بعد إجراء دراسة أمنية عن المتقدمين.

وبيّنت المصادر أن استخبارات النظام اعتقلت الشبان على خلفية تواجدهم في منطقة "الحجر الأسود" خلال سيطرة تنظيم "الدولة" على المنطقة، وبقائهم فيها أثناء سيطرة فصائل المعارضة قبل إبرام الاتفاق القاضي بتهجير الفصائل ورافضي التسوية نحو الشمال السوري، مشددة أنهم نُقلوا إلى فرع "فلسطين"، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم.

وبدأ افتتاح الطرق الرئيسية المؤدية إلى منطقة "الحجر الأسود"، مطلع حزيران/يونيو الفائت، بإشراف مباشر من قبل مجلس محافظة ريف دمشق، عمل خلالها على إزالة السواتر الترابية وركام المنازل، وذلك بعد زيارة أجراها وفد من المكلفين بمتابعة ملف التنسيق في المنطقة، تم تشكيله على خلفية الشكاوى المتكررة المقدمة ضد تجاوزات عناصر جيش النظام وأجهزته الأمنية.

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي