أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. "قسد" تعتقل 8 أشخاص في "ذيبان"

عناصر من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الأحد 8 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال حملة دهم واعتقال في بلدة "ذيبان" شرق دير الزور.

وذكر مجلس "هجين العسكري" التابع لميليشيا "قسد" أنهم اعتقلوا 8 أشخاص ينتمون لخلايا تابعة لتنظيم "الدولة" بينهم أميري الركاز(م.د) والمالية (ص.ل) و"منسق الاغتيالات في ولاية الخير"(ج.ا) خلال سلسلة مداهمات استمرت لمدة 16 ساعة في أحياء "اللطوة و البوعزالدين والحجاج" في بلدة "ذيبان".

وأشار إلى العثور على أسلحة كلاشنكوف ومخازن وجعب عسكرية بالإضافة إلى عبوات ناسفة مجهزة حديثا بحوزتهم.

وقالت مصادر محلية إن دوريات ليلية لميليشيات "قسد" وحواجز طيارة نشرت في بلدة "ذيبان" تخللها إطلاق نار أثناء ملاحقة الأشخاص، مشيرة إلى أن رتلا عسكريا يتجول في أحياء "الزرنة" و"الحويجة" أيضا قبيل بدء المداهمات.

واعتقلت "قسد" شخصا خلال مداهمة نفذتها يوم أمس في بلدة "الباغوز" قرب الحدود مع العراق، بالتزامن مع تيسير دوريات ونشر حواجز مشتركة مع ميليشيا "الانضباط العسكرية" في بلدات" البصيرة والشحيل وجديدة بكارة والعكيدات وذيبان والزر".

وكانت "قسد" بدعم من قوات التحالف الدولي اعتقلت نهاية أيلول سبتمبر الماضي رجلا بتهمة الإنتماء لخلايا تنظيم "الدولة" فبمداهمة استهدفت منزلا بحي "الشبكة" في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي.

زمان الوصل
(122)    هل أعجبتك المقالة (110)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي