أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ترامب يحث الكونغرس على تقديم حزمة مساعدات ثانية للأمريكيين

ترامب - جيتي

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، الكونغرس على تمرير حزمة مساعدات مالية جديدة خاصة بجائحة كورونا.

وقال ترامب، الذي يخضع للعلاج في المستشفى جراء إصابته بكورونا، في تغريدة، إن "بلدنا العظيم يريد ويحتاج لحزمة مساعدات.. اعملوا سويا لإنجازها.. شكرا جزيلا".

وفي مارس/ آذار الماضي، أقر الكونغرس الأمريكي، إعانات بطالة إضافية للعاطلين عن العمل لمواجهة تداعيات كورونا، ضمن حزمة تحفيز بمقدار 2.2 تريليون دولار.

وتضاف هذه الإعانة من الحكومة الفدرالية ومقدارها 600 دولار في الأسبوع، إلى الإعانات المحلية في الولايات، والتي تتراوح بين 235 دولار أسبوعيا في حدها الأدنى بولاية ميسيسيبي و823 دولار أسبوعيا في حدها الأقصى بولاية ماساتشوستس.

لكن هذه الإعانة الإضافية، انتهى أجلها في 31 يوليو/تموز الماضي، مع فشل اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين في مجلسي الكونغرس على تمديدها، في وقت تعاني البلاد من تسارع تفشي جائحة كورونا.

وما زال الحزبان الأمريكيان الرئيسيان، في خلاف على قيمة الإعانة في حال التمديد، فبينما يصر الديمقراطيون على إبقائها عند 600 دولار، يقترح الجمهوريون خفضها الى 200 دولار أو أقل، بحجة ان الإعانة بمستواها السابق (600 دولار) تثبط المتعطلين في البحث عن عمل.

والجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي إصابته وزوجته بكورونا، ونُقل إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، ، قبل أن يعلن أن يشعر بتحسن.

الأناضول
(16)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي