أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كوريا الجنوبية تسجل ارتفاعا ملحوظا في إصابات "كورونا"

أرشيف

سجلت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، 113 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا كوفيد-19"، في أول زيادة يومية لها تتجاوز 100 إصابة خلال خمسة أيام، مع بدء عطلة يخشى المسؤولون من أن تؤدي إلى تفاقم تفشي العدوى.

وترفع الأرقام الصادرة عن الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الأربعاء عدد الحالات إلى 23812 حالة، بينها 413 حالة وفاة. وجرى تسجيل 81 حالة جديدة في منطقة العاصمة سول، حيث تبذل الفرق الطبية جهودا مضنية لوقف انتقال العدوى من مصادر مختلفة، بما في ذلك الكنائس والمرافق الطبية والمطاعم والمدارس.

وكانت أحدث بؤر التفشي في مستشفى للأمراض العقلية شمال سول حيث أصيب 30 شخصا على الأقل. وجرى تسجيل 20 حالة جديدة لوافدين من الخارج. ودعا المسؤولون المواطنين إلى توخي الحذر قبل مهرجان حصاد تشوسوك الذي بدأ اليوم الأربعاء ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وبينما يسافر ملايين الكوريين الجنوبيين خلال عيد "تشوسوك" كل عام لزيارة الأقارب، طالب المسؤولون الأفراد بالبقاء في المنزل للمساعدة في وقف انتقال العدوى. وسيتم إغلاق النوادي الليلية والبارات والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى التي تعتبر "عالية الخطورة" في سول خلال فترة العطلة لتقليل التجمعات.

زمان الوصل - رصد
(34)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي