أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في الهند يصل إلى 6 ملايين حالة

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الهند إلى 6 ملايين حالة اليوم الاثنين، ما يجعل البلاد في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في عدد الحالات المبلغ عنها منذ بدء الوباء.

أبلغت وزارة الصحة عن 82170 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالي إلى 6074703 حالة. كما تم تسجيل ما لا يقل عن 1039 حالة وفاة في نفس الفترة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 95542.

يتم حاليا الإبلاغ عن إصابات جديدة في الهند بشكل أسرع من أي مكان آخر في العالم.

من المتوقع أن تصبح ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان الدولة الأكثر تضررا بالوباء في الأسابيع المقبلة، متجاوزة الولايات المتحدة التي تم فيها الإبلاغ عن أكثر من 7.1 مليون إصابة.

في الأسبوع الماضي، جاء ما يقرب من واحد من كل ثلاث إصابات جديدة تم الإبلاغ عنها في العالم وواحدة من كل خمس وفيات بفيروس كورونا المبلغ عنها من الهند، وفقا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

في حين أن معظم الوفيات في الهند لا تزال مركزة في مدنها الكبيرة، فإن المراكز الحضرية الأصغر عبر المناظر الطبيعية الشاسعة للبلاد تشير أيضا إلى زيادة في الإصابات.

لكن حتى مع تزايد الإصابات، يوجد في الهند أكبر عدد من المرضى المتعافين في العالم. فقد تعافى أكثر من 5 ملايين شخص من كوفيد-19 في الهند ويبلغ معدل التعافي في البلاد 82 بالمائة، وفقا لوزارة الصحة.

حذر خبراء الصحة من احتمال انتشار الفيروس خلال موسم العيد الديني المقبل، الذي يتميز بتجمعات ضخمة من المواطنين في المعابد ومناطق التسوق.

وهناك خطر محتمل آخر يتمثل في الانتخابات المقبلة في ولاية بيهار شرقي البلاد، حيث سيدلي ما يقرب من 72 مليون شخص بأصواتهم في ثلاثة أيام تبدأ الشهر المقبل.

أ.ب
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي