أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رايات الحق مسلسل سوري عن كبار الصحابة .

محمود عبد الكريم : أن المسلسل يشكل رصداً درامياً تاريخياً لحياة اثنين من أعظم المسلمين

باشرت شركة المسار الدولية للإنتاج الفني بالتعاون مع شركة بانة للإنتاج الفني بتصوير المسلسل الجديد رايات الحق والذي يرصد الفترة التي تلي وفاة النبي (ص)وهي فترة الفتوحات الإسلامية إلى نهاية خلافة عمر بن الخطاب رضي اللة عنة والمسلسل من بطولة نخبة من نجوم الدراما السورية والعربية نذكر منهم أيمن زيدان وغسان مسعود تيسير إدريس والنجم ياسر المصري من الأردن وبيار داغر من لبنان وجواد شكرجي من العراق وسامية العياري من تونس .
زمان الوصل التقت كاتب المسلسل محمود عبد الكريم وأكد لنا أن المسلسل يشكل رصداً درامياً تاريخياً لحياة اثنين من أعظم المسلمين وما جرى في عصرهما وهما الخليفتان الراشدان أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي اللة عنهما ويتابع رايات الحق سلوكهما الرفيع كحاكمين عظيمين من خلال مواقف تبين عظمة هذين الراشدين كما يرصد حياة المسلمين وخاصة في المدينة المنورة ومدى الاستعداد للتضحية والفداء من اجل نصر الإسلام وإعلاء شأنة كما يرصد المسلسل حياة كبار الصحابة الأجلاء باعتبارهم مجلس شورى الخليفتين الراشدين أمثال علي والزبير وطلحة وعبد الرحمن بن عوف وعثمان وأبو عبيدة وخالد وابن العاص وابن الحارثة وأنس بن ماللك وسعد بن أبي وقاص والعشرات من الشخصيات الإسلامية الخالدة والأدوار الرفيعة التي أدوها خدمة للإسلام والمسلمين والذين تشكل حياتهم ومواقفهم وبطولات المسلمين في حروب الردة وفتوح الشام والعراق ومصر حركة التاريخ في هذا المسلسل التاريخي الضخم من حيث الجموع والممثلين والأحداث العظام التي يتعرض لها كل ذللك في قالب درامي مشوق نشاهدة من خلال انهيار اعظم إمبراطوريتين في التاريخ وهما الإمبراطورية الفارسية والإمبراطورية الرومية وصعود الدولة الإسلامية العظيمة التي امتدت رحمتها من فارس إلى طرابلس الغرب سنة 22للهجرة وهو العام الذي اغتيل فية عمر بن الخطاب رضي اللة عنة على يد أبو لؤلؤة المجوسي .

منار بكتمر - زمان الوصل
(147)    هل أعجبتك المقالة (137)

محمد شكو

2009-10-31

سيكون مسلسل شيق ان شاء الله وآمل أن يخلو من المغالطات التاريخية كعادة المسلسلات من هذا النواع وخاصة أن هذه الفترة حساسة نوعا ما.


تميم الجلاد

2009-11-04

المسلسل يضم نخبة من نجوم سوريا غسان مسعود بدور ابو عبيدة ابن الجراح .... اختيار جيد ايمن زيدان مسيلمة الكذاب .... وهناك الفنان باسم ياخور على ما اظن .... بدور القعقاع .... ولكن مشكلة المسلسل الكاتب ... والمخرج .....بالرغم من كم النجوم ... لكن اتوقع فشل المسلسل.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي