أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل 14 شخصاً في غوطة دمشق

أرشيف

قال موقع "صوت العاصمة" إنه وثق 14 حالة اعتقال نفذتها قوات النظام منذ مطلع الشهر الجاري، بحق مدنيين من أبناء مدن وبلدات "دوما" و"سقبا" و"النشابية" و"مسرابا" بغوطة دمشق الشرقية.

وأضاف الموقع أن دورية تابعة للأمن العسكري اعتقلت الإثنين، 21 أيلول/سبتمبر، سيدة خمسينية في بلدة "سقبا"، وجرى نقلها إلى مكان مجهول.

وأشار إلى أن دوريات تابعة لفرع أمن الدولة نفذت مداهمات ليلة استهدفت محيط السوق التجاري في "دوما"، ومحيط مسجد "أبو الرهج"، مؤكدا أنها أفضت إلى اعتقال 6 شبان، عُرف منهم "ياسين كاسم الشيخ" و"موفق زهير الشيخ".

كما داهمت دوريات تابعة الأمن العسكري في السابع من أيلول الجاري، 8 منازل في "النشابية"، اعتقلت خلالها 5 شبان من أبناء البلدة، دون معرفة مصيرهم.

وذكر الموقع أن شابين من أبناء "مسرابا" اعتقلا أيضاً على يد حاجز تابع للشرطة العسكرية متمركز عند مدخل البلدة، عُرف منهما الشاب "يامن عبدالرحمن الخولي"، مشيراً إلى أن الشرطة العسكرية عادة ما تنشر حواجز مؤقتة ضمن الأحياء السكنية بحثاً عن مطلوبين للخدمة العسكرية.

وكثّفت الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط مدينة "زملكا" من إجراءاتها الأمنية، من نفتيش دقيق للسيارات والدراجات النارية، إلى إجراء الفيش الأمني للمارة بحثاً عن مطلوبين.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي