أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس "كورونا" في "الباب"

في مدينة "الباب" - زمان الوصل

أعلنت منظمة الدفاع المدني عن وفاة حالتين جديدتين بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، في مدينة "الباب" في ريف حلب الشرقي، اليوم الخميس.

وبحسب المنظمة فإنّ رجلين توفيا اليوم في مدينة "الباب" متأثرين بإصابتهما بفيروس "كورونا" في وقتٍ سابق، حيث قام فريق مختص من الدفاع المدني بنقل جثمانيهما ودفنهما وفق الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأوضحت المنظمة أنّ عدد حالات الوفاة المسجلة بفيروس "كورونا" في عموم الشمال السوري قد بلغ إلى الآن 10 حالات.

وكانت "مديرية الصحة في مدينة الباب" أعلنت قبل ثلاثة أيام عن تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس "كورونا" ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي في المدينة إلى 5 حالات.

وكان الدفاع المدني في محافظة حلب، أطلق قبل أيام المرحلة الثانية من حملة التطهير الوقائي في مدينة "الباب"، وذلك بهدف الحدّ من انتشار فيروس "كورونا" في المنطقة.

ووفقاً لما أشار إليه "إبراهيم أبو الليث" مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني في حلب، فإنّ هذه المرحلة جاءت بعد الانتهاء من مرحلة التعقيم الأولى في مدينة "الباب"، وهي تأتي أيضاً بعد الارتفاع المتزايد في أعداد المصابين بفيروس "كورونا "ضمن المنطقة.

وأضاف "أبو الليث" لـ"زمان الوصل" قائلاً إنّ "الدفاع المدني أطلق قبل عدّة أيام حملة تطهير واسعة في أحياء مدينة "الباب"، حيث تمّ فرز أربع فرق موجودة في نقاط موزعة على مداخل المدينة مهمتها تطهير السيارات والدراجات النارية التي تدخل إليها، وتعقيم أيادي المدنيين العابرين من خلالها، كما شملت الحملة توزيع الكمامات على المدنيين للحدّ قدر الإمكان من انتشار الفيروس".

وبلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في شمال غربي سوريا حتى يوم أمس الأربعاء 725 إصابة، فيما بلغ عدد المتعافين 260، وعدد الوفيات 6، وذلك يحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن "شبكة الإنذار المبكر".

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي