أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جنوح نحو 500 حوت طيار على ساحل جزيرة أسترالية

عثر على المزيد من الحيتان الطيارة التي تقطعت بها السبل على الساحل الأسترالي، اليوم الأربعاء، ما رفع العدد الإجمالي المقدر إلى ما يقرب من 500 حوت في أكبر جنوح جماعي تم تسجيله في البلاد.

وكانت السلطات تعمل بالفعل على إنقاذ حيتان ناجية من بين ما يقدر بنحو 270 حوتا عثر عليها، يوم الإثنين، على شاطئ وحاجزين رمليين بالقرب من الساحل الغربي لبلدة "ستراهان" الواقعة بولاية "تسمانيا". وقال "نيك ديكا" مدير المنتزهات والحياة البرية في "تسمانيا"، إنه تم رصد 200 حوت آخر عالق اليوم الأربعاء على بعد أقل من 10 كيلومترات إلى الجنوب.

أضاف: "من الجو لم يبدوا أنهم في حالة تستدعي الإنقاذ. فقد بدا أن معظمهم نفق".

وقال إنه سيتم إجراء مزيد من التقييم لحالتهم عن طريق القوارب وسيتم إرسال أطقم إذا أمكن لإنقاذ الحيتان. وأوضح "ديكا" أن حوالي 30 حوتا في الجنوح الأصلي تم نقلهم من الحواجز الرملية للمحيط المفتوح لكن تقطعت السبل بالعديد منهم مرة أخرى. وكان نحو ثلث المجموعة الأولى قد نفق مساء يوم الاثنين، ومن المتوقع تحديث عدد الحيتان النافقة وحالة الناجين منها في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

و"تسمانيا" هي الجزء الوحيد من أستراليا الذي يشهد جنوحا جماعيا، على الرغم من أن هذا الأمر يحدث أحيانا في البر الرئيسي الأسترالي. وكان أكبر جنوح جماعي في أستراليا هو جنوح 320 حوتا طيارا بالقرب من مدينة "دونسبورو" في ولاية أستراليا الغربية في عام 1996. وتعد عملية الجنوح الأخيرة هي الأولى التي تضم أكثر من 50 حوتا في "تسمانيا" منذ عام 2009.

زمان الوصل - رصد
(27)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي