أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الفرقة الرابعة تعتقل قائد مجموعة قوات "الغيث" بـ"معضمية الشام"

أرشيف

اعتقلت الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد قائد إحدى المجموعات التابعة لـ"قوات الغيث" في مدينة "معضمية الشام" بريف دمشق، بتهمة "الإتجار بالسيارات غير النظامية"، ومخالفة "تعليمات القيادة العسكرية" بحسب شبكة "صوت العاصمة".

وقالت الشبكة إنّ عناصر تابعين لمكتب "ماهر الأسد" اعتقلوا قائد المجموعة المدعو "أبو مالك"، إلى جانب 3 من عناصره، مشيرة إلى أنهم كانوا يتاجرون بالسيارات غير النظامية ما بين درعا ودمشق.

وأوضحت الشبكة أن "أبو مالك" منشق سابق عن قوات النظام، أجرى تسوية أمنية على خلفية عملية "المصالحة" التي قضت بخروج الفصائل المعارضة من المدينة إلى الشمال السوري، ليُعين قائداً على إحدى المجموعات التي تسلّمت لاحقاً الحواجز المنتشرة في مدينة درعا.

وأفادت أن ميليشيا "قوات الغيث" تضم عسكريين انشقوا سابقاً عن النظام من أبناء "معضمية الشام"، وأجروا تسوية أمنية بقوا على إثرها في المدينة.

وتتبع ميليشيا "قوات الغيث" بشكل مباشر لقيادة الفرقة الرابعة، بقيادة العميد "غياث دلّة"، والتي جنّدت مجموعات من المنشقين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، كان آخرها في آذار/مارس 2019، حين التحق بها قرابة الـ 150 عنصراً.

وكان نظام الأسد سيطر على "معضمية الشام" أواخر عام 2016 باتفاق مع فصائل المُعارضة انتهى بخروج رافضي التسوية إلى الشمال السوري مدنيين كانوا أم عسكريين.

زمان الوصل - رصد
(25)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي