أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قيصر" يحجز مكانه بين أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم


كالمعتاد، أعلنت مجلة "تايم" الأمريكية قائمتها السنوية التي تضم أقوى 100 شخصية مؤثرة في العالم، وهو تقليد سنوي درجت عليه المجلة الإخبارية الشهيرة، وبات الكثيرون يترقبونه كل عام.

اللافت في قائمة هذا العام، وحسب ما رصدت "زمان الوصل" أنها تضمنت اسم الشاهد الملك في ملف جرائم الأسد، ونعني به المصور المنشق "قيصر"، الذي قدم للمجتمع الدولي عشرات آلاف الصور المرعبة لضحايا التعذيب في سجون النظام.

الشرح الذي أفردته مجلة "تايم" مرفقا بالصورة الأشهر لقيصر وهو يرتدي سترة زرقاء أثناء تقديم شهادته أمام "الكونغرس" الأمريكي.. قالت فيه المجلة إن هذا المصور قدم بالضبط 53275 صورة التقطها بنفسه عندما كان يعمل مصورا عسكريا، بين عامي 2011 و2013.

وذكّرت "تايم" بأن "قيصر" أقدم على "مجازفة كبيرة" عندما قام بعمل نسخ من هذه الصور وعمج إلى تهريبها خارج سوريا، وهي عملية كانت ستؤدي إلى اعتقاله وتعذيبه وقتله، لو تم اكتشافها.

وأضافت المجلة الأمريكية: "لكن شجاعة "قيصر" الاستثنائية تنبع في النهاية من نزاهته وإيمانه بقوة التصوير كدليل. صور قيصر هي أكثر  دليل راسخ على الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها نظام الأسد حتى الآن".

ورأت المجلة أن "قيصر" أكمل خطوته الشجاعة بالمثول أمام "الكونغرس" لتقديم شهادة كانت المحرك الأكبر والعامل الرئيس في إقرار قانون العقوبات الأمريكي الأشد ضد الأسد، والذي سمي بـ"قانون قصير".

وختمت "تايم": ساعدت شجاعة قيصر وغيريته (عدم أنانيته وحبه للآخرين).. ساعدت المجتمع الدولي على اتخاذ خطوة ضرورية للغاية نحو محاسبة نظام الأسد على قتل شعبه وسط سياسة الإفلات من العقاب.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي