أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حكم قضائي أمريكي يؤجل تقييد تطبيق "وي تشات" الالكتروني

وافق قاض فيدرالي على طلب مجموعة من مستخدمي "وي تشات" على تأجيل قيود الحكومة الأمريكية التي تلوح في الأفق، والتي يمكن أن تجعل التطبيق الشهير شبه مستحيل الاستخدام.

وفي حكم صدر يوم السبت، قال القاضي "لوريل بيلر" في "كاليفورنيا" إن إجراءات الحكومة ستؤثر على قانون حقوق المستخدمين لأن الحظر الفعال على التطبيق يزيل نظامهم الأساسي للتواصل.

ويعد تطبيق "وي تشات" الذي يركز على المراسلة، شائعا لدى العديد من الأمريكيين الناطقين بالصينية، ويعد بمثابة شريان حياة لأصدقاء وأفراد عائلات، وعملاء ، وجهات .اتصال تجارية في الصين، وهو مملوك لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "تن سنت".

وتقدمت مجموعة من مستخدمي التطبيق بالطلب بعد أن قالت وزارة التجارة الأمريكية، يوم الجمعة، إنها ستمنع "وي تشات" من متاجر التطبيقات الأمريكية، وستمنعه من الوصول إلى خدمات الإنترنت الأساسية في البلاد، بدءًا من منتصف ليل الأحد في الساعة 11:59 مساءً.

وأشارت الحكومة إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي وخصوصية البيانات في اتخاذ إجراءات ضد "وي تشات"، وفرض قيود مماثلة على "تيك توك"، وهو تطبيق صيني شهير آخر مملوك لـ"تن سنت".

وتم تأجيل القيود المفروضة على "تيك توك" لمدة أسبوع السبت بعد أن قال الرئيس "دونالد ترامب" إنه يؤيد صفقة مقترحة تجعل "تيك توك" شركة أمريكية، فيما اعتبر مستخدمو "وي تشات" أن الإجراء الذي يستهدف التطبيق سيقيد حرية التعبير.

زمان الوصل - رصد
(70)    هل أعجبتك المقالة (67)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي