أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فتح الطرق بالحسكة بعد عودة الهدوء إلى سجن "الصناعة"

أرشيف

أعادت الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم الأحد فتح الطرق بمحيط جنوبي مدينة الحسكة بعد انتهاء احتجاجات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في مركز احتجازهم في "المعهد الصناعي".

وقال الناشط "مهند اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن الوحدات الكردية فتحت الطرق بالجزء الجنوبي من مدينة الحسكة بعد انتهاء استعصاء عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في سجن "الصناعة" قرب منطقة "البانوراما".

وأضاف الناشط أن عناصر التنظيم كانوا قد نفذوا استعصاء جديدا منذ يوم أمس احتجاجا على سوء المعاملة، ما أدى إلى استنفار ميليشيات "وحدات الحماية" و"آساييش" في المنطقة، مشيرا إلى حضور وفد من قوات التحالف الدولي إلى السجن للوقوف على ما حصل فيه.

كما أعلنت الإدارة الذاتية الكردية إفشال 700 محاولة لتهريب نساء وأطفال من عائلات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" المحتجزين في مخيم "الهول" واعتقال 100 من المتورطين بها، بعد تداول نشطاء فيديو صادم لاكتشاف محاولة تهريب 4 نساء عراقيات منتصف الشهر الجاري داخل صهريج عند باب المخيم إثر سماع نداءات من داخله نتيجة اختناق الأطفال.

واشترك سائقو صهاريج المياه التابعة لمنظمتي "يونيسف" و"المجلس النرويجي للاجئين" (NRC) منتصف عمليات تهريب لنساء وأطفال مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من مخيم "الهول"، الذي يحوي 40 ألف نازح ولاجئ بينهم 11 ألف امرأة وطفل من عوائل عناصر التنظيم من حوالي 54 دولة.

زمان الوصل
(57)    هل أعجبتك المقالة (68)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي