أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالمشرمحي .. ( سلوكيات ) ..؟!! ... خليل صارم

مقالات وآراء | 2009-10-26 00:00:00
بعض المسؤولين ..؟!! أقول البعض وربما هم كثر يبدو أنهم لايرون في الموقع سوى البهورة والبروظة والتعالي وكأن الله خلقهم ورفع يده عن الخلق . أو كأنهم نازلين من السما بسلة أو أسانسير أو أي شي تماتيكي ..؟!!
لا يتحركون إلا بهليلة وموكب وزمامير ..وي ..وي..وي مع أن المسافة لا تتعدى عشرات الأمتار فيتسببون بإرباك السير وشرطة السير المساكين الذين يتراكضون هنا وهناك لتوقيف سيارة هنا وسيارة هناك وإغلاق معبر أو ممر أو توقيف الحركة على تقاطع لأن فخامته ..معاليه ..سيادته ..قادم وعلى العالم أن يتوقف عن الحركة والكرة الأرضية أن تتوقف عن الدوران إكراما ً لصاحب المقام العالي .
يعني مابعرف إذا كان أخونا ( محني كعبيه ) ولا يجوز أن يسير بضعة خطوات إلى مقصده .. إي شوفيها يعني .. شو بتخرب الدنيا ..؟!!.
مانعرفه ونسمع به ممن شاهدوا بأم أعينهم أن السيد الرئيس يخرج بسيارته وهو يقودها بنفسه وقد يكون إلى جانبه ضيف مهم وفي الكثير من الأحيان تكون سيارة يصعب تمييزها عن بقية سيارات خلق الله .. فيتوقف عند إشارات المرور بشكل نظامي بكل هدوء وبدون أية ضجة وقطع طرقات ومعابر وتقاطعات طرق . . ويدخل المكان الذي يقصده بكل بساطة كأي مواطن في البلد .
وما نسمعه ونشاهده بالصور أن المسؤولين في بعض دول العالم يتنقلون على أقدامهم أو على الدراجات الهوائية في الشوارع ويتسوقون حاجياتهم من الأسواق دون ضجة وزعيق وزمامير ويمارسون حياتهم وعملهم بكل بساطة .
إلا مسؤولينا .. شو يعني ..على راسهم ريشة أو أنهم أهم من السيد الرئيس أو أهم وأكثر عبقرية من مسؤولي بعض الدول التي أشرت إليها . . والله عيب يا جماعة .. آآآخ... لو تعرفوا وتسمعوا تعليقات الناس على هذه المشاهد لكنتم ركنتم في بيوتكم خجلا ً .. تواضعوا قليلا ً فالبلد مليئة بالخبرات والإمكانيات التي تفوق إمكانياتكم بما لا يقاس .. / بس شو بدنا نعمل مع هالزمان /..؟! .. والسنابل الفارغة هي التي تتعالى وسط الحقل .. أما المليئة بالعطاء والخير فهي التي تنحني تواضعا ً .. وانتو ماشاء الله عنكم ..(خير مافيكم ودخانكم بيعمي ) بقى على شو شايفين حالكم ..؟!!
يا سادة ..يامسؤولي المناسبات والاستعراضات وفتح المزادات .. ترى القصة مش ناقصة ..؟! . انزلوا على الأرض وسيروا بين الناس في الشوارع والحواري والأسواق وتفقدوا الأحوال بعيدا ً عن المطيباتية وشلة حسب الله ..لتتعرفوا على الثغرات وأوجه تقصيركم وكيف أن بهرجة المنصب وشلة المنافقين التي تحيط بكم وتمتدحكم بسبب وبلا سبب عالفاضي والمليان مع ندرة المليان تسبب لكم العمى والحول وقصر النظر في أحسن الأحوال . المنصب مسؤولية يا جماعة ( مش هيك قال لكم الرئيس ) المنصب مش كرسي وطاولة فخمة وقاعات آخر أبهة وتكييف وتفضل سيدنا .. أو أمرك سيدنا واستقبالات النفاق وتمسيح الجوخ .. لأن مساحين الجوخ هم أول من يرمي خلفكم حجرا ً .
بقى .. الله يخليكم لأهاليكم وزوجاتكم وآبائكم وصاحباتكم ..هالسلوكيات بلاها وعيب ومش حلوة ..نصيحة بلاها .. لأنها تسرع بآخرتكم ونهايتكم . والناس مش مستحمله أكثر .. هذا مالزم أعلمناكم به بالمشرمحي وعقلك في راسك تعرف خلاصك ... سامحونا . 
kh.sarem@gmail.com
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري