أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

واشنطن تنشر قوات إضافية وأسلحة متطورة شمال شرقي سوريا

أرشيف

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، أنها نشرت قوات إضافية في سوريا وشحنت رادارا ومركبات مصفحة من طراز "برادلي" إلى شمال شرقي سوريا.

وقال المتحدث باسم قيادة القوات المركزية الأمريكية العقيد "بيل أوربان"، إن "قيادة القوات المركزية الأمريكية أمرت باتخاذ بعض الخطوات لدعم أمن قوات التحالف في شمال شرق سوريا"، مضيفا أنه "تم إرسال رادار من طراز"Sentinel" ومركبات قتالية مصفحة من طراز (برادلي) لدعم القوات الأمريكية في المنطقة الأمنية السورية وزيادة طلعات الطيران فوق تلك القوات".

في سياق متصل، نقلت شبكة "NBC NEWS" الأمريكية عن مسؤولين في "بنتاغون" قولهم إنه تم نشر قوات أمريكية شمال شرقي سوريا بهدف "ثني الروس عن العبور إلى المنطقة الشرقية حيث تتواجد قوات التحالف الدولي". وكشف المسؤولون أن عدد القوات الجديدة تتجاوز 100 جندي و6 مركبات قتالية من طراز "برادلي"، على أن يستمر انتشارها لمدة 90 يوماً.

ووفقا للمسؤولين فإن هذه الإجراءات والتعزيزات هي بمثابة "إشارة واضحة لروسيا للالتزام بعمليات فض الاشتباك المتبادل بينها وبين باقي الأطراف، لتجنب الأعمال غير المهنية وغير الآمنة والاستفزازية في شمال شرقي سوريا".

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي