أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هاميلتون يحقق فوزه 90 في فورمولا 1

لويس هاميلتون - جيتي

احتفل لويس هاميلتون بفوزه رقم 90 في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات متأخرا بانتصار واحد عن رقم مايكل شوماخر القياسي في سباق جائزة توسكان الكبرى الجنوني الذي توقف مرتين بعد عدة حوادث.

وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس في المركز الثاني وسط سيطرة الفريق الألماني على الحلبة التي يملكها فيراري بإيطاليا.

وعبر التايلاندي ألكسندر ألبون سائق رد بول، الذي انسحب زميله ماكس فرستابن بعد توقف سيارته في الحصى في المنعطف الثاني، خط النهاية في المركز الثالث ليصعد على منصة التتويج لأول مرة في فورمولا 1.

وقال هاميلتون بعدما أنهى السباق متقدما بفارق 4.880 ثانية عن بوتاس ليحصل على نقاط للمرة 222 في مسيرته وهو رقم قياسي في سباق شهد الانطلاق من وضع الثبات ثلاث مرات "هناك حالة من الذهول. السباق كان بمثابة ثلاثة سباقات في يوم واحد. كل هذه الانطلاقات من وضع الثبات والتركيز طيلة الوقت، الأمر كان صعبا للغاية".

وكان السباق هو رقم 1000 لفيراري في بطولة العالم لكن أفضل ما حققه الفريق المتعثر هو حصول شارل لوكلير على المركز الثامن.

ويتصدر هاميلتون، بعد فوزه السادس في تسعة سباقات هذا الموسم، الترتيب العام بفارق 55 نقطة على بوتاس قبل ثماني جولات من النهاية وحصد السائق البريطاني نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة.

ويتقدم مرسيدس، الذي احتفل بانتصاره رقم 100 في العصر الحديث، بفارق 152 نقطة على رد بول في ترتيب بطولة الصانعين.

وتوقف السباق أول مرة بعد ثماني لفات بعد حادث بين سائقي المؤخرة عندما كانت سيارة الأمان، الذي نزلت إلى الحلبة بعد حادث في أول لفة، في طريقها للخروج.

وتوقف السباق مرة أخرى قبل 13 لفة من النهاية عندما اصطدم الكندي لانس سترول بسيارته ريسنج بوينت بحائط الإطارات بعد ثقب في إطاره.

رويترز
(15)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي