أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين تعلن قيودا جديدة على أنشطة الدبلوماسيين الأمريكيين

أرشيف

أعلنت الصين قيودا جديدة على أنشطة الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ، فيما وصفته برد مبرر على إجراءات مماثلة فرضت على الدبلوماسيين الصينيين في الولايات المتحدة العام الماضي.

وفي بيان نشر على الإنترنت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، قال متحدث باسم وزارة الخارجية إن القواعد ستنطبق على كبار الدبلوماسيين وجميع الموظفين الآخرين في السفارة الأمريكية في بيجين والقنصليات في جميع أنحاء الصين.

غير أن المتحدث قال إن الصين تدعم "التبادلات الطبيعية والتعاون بين جميع القطاعات في البلدين"، مشيرا إلى أن القيود يمكن رفعها إذا ألغت الولايات المتحدة الإجراءات التي فرضتها في أكتوبر / تشرين أول الماضي.

وأضاف المتحدث الذي لم يتم تحديد هويته "من جديد نحث الجانب الأمريكي على تصحيح أخطائه على الفور ورفع القيود غير المعقولة المفروضة على السفارة والقنصليات الصينية وموظفيها. وسوف تتخذ الصين ردود فعل متبادلة على تصرفات الولايات المتحدة".

ولم يتم الافصاح عن تفاصيل القيود الجديدة. ويواجه الدبلوماسيون الأمريكيون بالفعل قيودا على أي من أجزاء البلاد التي يمكنهم زيارتها وحتى الوصول إلى الحرم الجامعي.

أ.ب
(15)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي