أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دورية روسية تركية شمال الحسكة

من الدورية على طريق الدرباسية - رأس العين - نشطاء

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية يوم الخميس دورية مشتركة مع الجيش التركي في ناحيتي "الدرباسية" و"أبو رأسين" شرق "رأس العين" بريف الحسكة.

وأفاد الناشط "محمود الأحمد" بتسيير الشرطة العسكرية الروسية دورية عسكرية مشتركة مع الجيش التركي بالمناطق الحدودية بين مدينتي "الدرباسية ورأس العين" انطلاقا من قرية "شدوان" مرورا بقرى "سلام عليكم وملك وظهر العرب" حتى "الكسرة" على مفرق "أبو رأسين" قرب الجبهة الشرقية لمنطقة "نبع السلام" الخاضعة للجيش الوطني السوري.

وقال "الأحمد" لـ"زمان الوصل" إن الدورية المشتركة المؤلفة من 8 مصفحات عسكرية تحركت تحت حماية مروحيات روسية وعادت لتتجول جنوب طريق "الدرباسية" الحدودي في قرى" العباس وتل بلبل وعطيشان والشيخ منصور والقنيطرة" قبل العودة إلى البوابة العسكرية قرب قرية "شدوان".

وأشار الناشط إلى أن هذه الدورية هي الدورية العسكرية رقم 29 المشتركة بين أنقرة وموسكو منذ عام تقريبا.

وكانت تركيا قد اتفقت مع روسيا في "سوتشي" يوم 22 من تشرين الأول أكتوبر/2019 على انسحاب "وحدات حماية الشعب" لمسافة تزيد عن 30 كلم في منطقتي "رأس العين" و"تل أبيض" (منطقة نبع السلام) إلى "جان" تسيير دوريات عسكرية مشتركة على طول الحدود شرق الفرات للتأكد من عدم وجود انتشار للوحدات الكردية قرب الحدود التركية.

زمان الوصل
(57)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي