أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الدفاع المدني يعلن حالة الطوارئ بعد امتداد الحرائق من مناطق النظام إلى المحرر

لا تزال الحرائق مستمرة وتمتد يوماً بعد الآخر - نشطاء

أعلن الدفاع المدني اليوم الخميس عن رفع حالة الطوارئ بعد امتداد الحرائق من مناطق سيطرة قوات النظام في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي، إلى مناطق "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي.

وحذّر الدفاع المدني المدنيين في المنطقة من الاقتراب من الأحراش القريبة من مكان الحرائق وأخذ الحيطة، حتى يتم إخماد الحرائق والسيطرة عليها بعد إعلان حالة الطوارئ لمنع وصولها إلى البلدات المجاور للمدينة.

وأوضح مصدر مطلع من أبناء المنطقة لـ"زمان الوصل" أن الحرائق امتدت من مناطق "سهل الغاب" التي تُسيطر عليها قوات الأسد، إلى القرى والبلدات المحررة في "سهل الغاب" ومحيط مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي، منها بلدات "الشيخ سنديان، وغانة، وكفريدين، ودوير الأكراد".

وأكد المصدر أن طول خط الحرائق يبلغ أكثر من 3 كم لاسيما الحرائق المندلعة قبل أيام في منطقة جبل التركمان وهي "قلز تحتاني، وقرة جاعي، وعيسى بنار، وقرمانلي"، و"جبل الأكراد" منها "تلال الكبانة، ومران، وتردين، وبرزا الفوقاني" نتيجة استهداف المنطقة بقذائف الهاون والمدفعية من قبل الميليشيات المرتبطة بروسيا.

وأشار المصدر إلى أنه إذا لم يتم السيطرة على الحرائق بالسرعة القصوى، من المرجح وصولها إلى المخيمات القريبة من مدينة "جسر الشغور" ومخيم "خربة الجوز" بريف اللاذقية الشرقي، والذي يضم عددا كبيرا من نازحي جبل الأكراد والتركمان، وباقي المحافظات السورية.

فيما لا تزال الحرائق مستمرة وتمتد يوماً بعد الآخر في مناطق سيطرة قوات الأسد ضمن محيط مدن "مصياف" و"صلنفة" و"سهل الغاب" دون التمكن من السيطرة عليها.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي