أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. مظاهرة تطالب بطرد النظام والإفراج عن المعتقلين

من المظاهرة - نشطاء

تظاهر العشرات يوم الجمعة في منطقة "معيزيلة" شمال دير الزور للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وطرد قوات النظام من مناطقهم إلى جانب تحسين الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأفاد الناشط "قياد العلوان" بخروج مظاهرة مناهضة للنظام في منطقة "معيزيلة" عقب صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن المتظاهرين طالبوا التحالف بطرد قوات النظام من قراهم إلى جانب تفعيل دور أبناء المنطقة بإدارتها.

كما طالب المحتجون بإطلاق سراح المعتقلين لدى ميليشيات "قسد" وإخراج العسكريين غير السوريين ضمن "قسد" من دير الزور، وفق الناشط.
وحدد المتظاهرون مطالبهم على النحو التالي:
1- العمل على بناء شراكة حقيقية لإدارة دير الزور وعموم مناطق شرق الفرات من خلال هيئات منتخبة بشكل مباشر دون تدخل أية جهة.
2- أن يتسم الحكم الجديد بالعدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة والشفافية والمساءلة والمساواة أمام القانون وتجنب البيروقراطية.
3- أن يأخذ أبناء المنطقة دورهم الفاعل بإدارة مناطقهم بالاعتماد على الكفاءات والخبرات لا على المحسوبيات والمصالح الضيقة وإنهاء حالة الهيمنة الفردية التي تعمل وفقها السلطات الحالية (قسد).
4- ترحيل الأشخاص غير السوريين من المنطقة قادة وعناصر وإلغاء دورهم الاستشاري الذي لعبوه الفترة الماضية.
5- العمل على معالجة سريعة للأوضاع المعيشية والخدمية المتردية (...) وبدء العمل على وضع خطط للتنمية المستدامة (...) والعمل على استفادة الأهالي من الثروات الباطنية بالمنطقة.
6- إنهاء حالة الاعتقال التعسفية بحق الأهالي والإفراج الفوري عن المعتقلين لم تثبت بحقهم أية تهم ...وإيجاد جهاز قضائي نزيه.
7- العمل على إنهاء حالة الفلتان الأمني في المنطقة.
8- تجنب العملية التعليمية وعزلها عن أية محاولات للتأثير عليها وإسناد ملفها لمنظمة الأمم المتحدة.
9- دعم القطاع الصحي بشكل فوري وسريع نظرا لانتشار فيروس "كورونا المستجد".

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي