أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. الاتحاد الديمقراطي الكردي ينفي وصول مياه "رأس العين"

أعلنت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" أمس الإثنين عن بدء ضخ المياه من "محطة الحمة" إلى خزانات الأحياء الشرقية بمدينة الحسكة، نافية وصول مياه آبار رأس العين إلى المدينة.

وذكرت وسائل إعلام الحزب الكردي إن مديرية المياه بالإدارة الذاتية شرعت بضخ 30 ألف م3 من مياه محطة "الحمة" المكونة من 50 بئرا باتجاه الخزانات في حي "العزيزية" والتي ستضخ بدورها إلى أحياء "الصالحية، العزيزية، طلائع، خشمان، المفتي".

وأشارت إلى أن مشروع "الحمة" لا يسد كامل حاجة الأهالي من المياه، وأنه سيؤمن %50 من حاجة أهالي مدينة الحسكة، مبدئياً.

وقالت الإدارة الكردية على موقعها في الانترنت إن وفدا من منظمة الطفولة "اليونيسيف" زار المحطة التي أسستها بمنطقة " الحمة" التأكد من عدم وصول مياه "علوك" إلى محطة "الحمة" بعد التصريحات التركية عن تشغيل الآبار بعد توقفها يوم 13 آب أغسطس الجاري إثر انقطاع التيار الكهربائي عن رأس العين.

كما تفقد وفد "اليونسيف" الآبار التي حفرتها الإدارة الكردية بمنطقة "الحمة" لتأمين مياه الشرب لنحو 400 ألف شخص بمدينة الحسكة كبديل عن محطة "علوك" الواقعة تحت سيطرة الجيشين التركي و"الوطني السوري" شرق رأس العين.

وأكد محافظ النظام في الحسكة غسان حليم خليل وصول مياه محطة "علوك" إلى بلدة "تل تمر" ومحطة الحمة لكن بكميات قليلة بسبب عدم تشغيل محطات الضخ العشرة والاكتفاء بتشغيل محطة أو اثنتين.

زمان الوصل
(58)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي