أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

في دورية مشتركة عكسية.. إعطاب عربة تركية بالقرب من "أريحا"

في محيط مدينة "أريحا" - الأناضول

أفاد مراسل "زمان الوصل" بإعطاب عربة تركية مصفحة صباح اليوم الإثنين في محيط مدينة "أريحا" بريف إدلب الغربي، إثر استهدافها بقذيفة "RBG" عند تسيير الدورية المشتركة "الروسية – التركية" الرابعة والعشرين على أوتوستراد حلب – اللاذقية المعروف بـ"M4".

وأوضح مراسلنا أن طائرة مُسيرة تركية من نوع "بيرقدار" استهدفت المكان الذي تم تنفيذ منه العملية والذي كان يبعد عن الأوتوستراد نحو 200 متر، في تلة قريبة من الأوتوستراد شرق مدينة "أريحا" غرب إدلب، وتمكنت المُسيرة من تدمير قاعدة صواريخ "كاتيوشا" وصاروخ معد للإطلاق منذ ساعات، فيما لم تتوضح المعلومات عن عثور عناصر الجيش التركي على جثة المنفذ في المكان.

وتمكنت عناصر الجيش التركي من تمشيط المكان، مع انتشار أمني مكثف في المنطقة بعد تبني العملية من قبل مجموعة مُسلحة تُطلق على نفسها اسم كتائب "خطاب الشيشاني"، ونشطت مؤخراً في استهداف الدوريات المشتركة على أوتوستراد الـ"M4"، كما أُصيب ثلاثة جنود روس، وأعطبت عربة روسية قبل شهر، وذلك إثر استهداف العربة "الروسية" بسيارة مفخخة من قبل عناصر كتائب "خطاب الشيشاني".

ونفت كتائب "خطاب الشيشاني" مقتل أو إصابة أي شخص من عناصرها الذين قاموا بتنفيذ العملية، حسب ما ذكرت الكتائب على معرفها في "تلغرام".

ولأول مرة تم تسيير الدورية باتجاه مختلف عن الدوريات التي سبقتها، حيث انطلقت من قرية "عين حور" شرق اللاذقية، وصولاً إلى قرية "الترنبة" بالقرب من مدينة "سراقب" شرق إدلب، وهي الدورية الرابعة والعشرين الأخيرة المتفق عليها بين روسيا وتركيا في موسكو الخامس من آذار/ مارس العام الجاري.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي