أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين.. انخفاض حالات الإصابة بـ"كورونا"

أرشيف

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الإثنين، أن حالات الإصابة بفيروس "كورونا المستجد" الناجمة عن عدوى محلية انخفضت إلى 14 حالة فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومع ذلك، فقد سجلت 35 حالة جديدة وافدة من خارج البلاد من قبل مسافرين صينيين وصلوا إلى سبع مدن ومقاطعات مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

وكانت جميع حالات انتقال العدوى المحلية في منطقة "شينجيانغ" الشمالية الغربية، والتي تعد مدينتها الرئيسية "أورومتشي" مركز تفشي المرض الأخير في الصين. وتبدو القيود المشددة على السفر والاختبارات على نطاق واسع وإغلاق بعض المجتمعات السكنية كانت فعالة في خفض أعداد الإصابات الجديدة في أورومتشي، بينما يبدو أن تفشيًا منفصلاً في مدينة داليان الشمالية الشرقية قد انتهى.

وتعالج المستشفيات الصينية حاليًا 802 شخصًا مريضا بكوفيد-19، 41 منهم في حال خطيرة، بينما يخضع 290 شخصًا آخرين للمراقبة أثناء عزلهم لإظهار علامات الإصابة بالفيروس أو لاختبار إيجابي دون إظهار الأعراض. وأبلغت الصين عن إجمالي 4634 حالة وفاة بسبب المرض من بين 84668 حالة.

وأبلغت هونغ كونغ عن 72 حالة أخرى وخمس وفيات مع استمرارها في محاربة موجة جديدة من الإصابات بقواعد مشددة على تناول الطعام في الأماكن المغلقة وارتداء الكمامة الإلزامية في الأماكن العامة. وسجلت هونغ كونغ 52 حالة وفاة من بين إجمالي 4079 حالة إصابة.

زمان الوصل - رصد
(11)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي