أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"آساييش" الكردية تعتقل 5 نساء حاولن الفرار من مخيم "الهول"

اعتقلت ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" 5 نساء من الجنسية الروسية أثناء محاولتهن الفرار من مخيم "الهول" للنازحين شرق الحسكة.

وذكرت وسائل إعلام الحزب إن ميليشيا "آساييش" اعتقلت مساء أمس الجمعة 5 من نساء عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" يحملن الجنسية الروسية حاولن الفرار من مخيم "الهول" حيث يحتجزن بالتنسيق مع أحد المهربين، الذي هرب بعد رصد عملية التهريب من المخيم.

وأوضحت أن النساء المعتقلات هن "فيكتورا نيكولا وأطفالها الثلاث، عائشة أحمد خان ولديها طفل، وماريت مراد ولديها طفلان، وعائشة مولود وتعاني من بتر في إحدى قدميها، وحواء مسلم لديها طفل واحد"، والأخيرة تحدثت بشريط فيديو عن تفاصيل محاولة الهروب من مركز احتجاز نساء عناصر التنظيم ضمن مخيم "الهول".

ووفقا لإدارة المخيم، فإن 300 أسرة تعيش فيه من روسيا في مركز احتجاز عائلات تنظيم "الدولة" في "الهول" وتحاول هذه العائلات الهروب بمساعدة مهربين ومقابل مبالغ مالية ضخمة تصل إلى 15 ألف دولار أمريكي.

واعتقلت "آساييش" قبل أسبوعين عائلات حاولت الهروب ضمن صهريج مياه يعمل لحساب منظمة المجلس النرويجي للاجئين "NRC" في مخيم "الهول"، الذي يضم 11 ألف امرأة وطفل من عائلات عناصر التنظيم ينحدرون من أكثر من 50 دولة.

كما اعتقلت "آساييش" الكردية في منتصف تموز يوليو الماضي 4 نسوة حاولن الفرار من مخيم "الهول" بينهن شقيقتان تحملان الجنسية السودانية، واثنتان من الجنسية التانزانية مع أطفالهن.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي