أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. "قسد" تعتقل 8 أشخاص بعد مقتل قيادي في البوكمال

من ريف دير الزور الشرقي - جيتي

اعتقلت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أمس الجمعة عددا من المدنيين خلال حملة مداهمات شرق دير الزور.

وأكد مصدر أهلي لـ"زمان الوصل" اعتقال ميليشيات "قسد" 8 أشخاص بينهم نازحون في بلدة "الحوايج" ومخيم "الكسار" فجر الجمعة، مشيرا إلى استمرار حملة المداهمات ليلا في بلدتي "الحوايج والشحيل" ما يرجح ارتفاع عدد المعتقلين.

وقال المصدر إن "قسد" داهمت المعابر المائية على نهر الفرات قرب بلدات "ذيبان والطيانة والشنان" وشرعت بمصادرة العبارات، وسط استمرار وصول تعزيزات عسكرية من حقل "العمر" النفطي.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من مقتل شعبان الزايد قائد فوج "البوكمال" التابع لميليشيا "قسد" برصاص مجهولين قرب مدينة "هجين".

وفرضت "قسد" مجددا حظر تجوال الدراجات النارية يبدأ من يوم السبت من الساعة 6 مساء لغاية 6 صباحا في بلدات "الطيانة ودرنج وسويدان والجرذي"، إلى جانب "الحوايج والشحيل وذيبان" ضمن المنطقة التي تشهد توترا أمنيا على خلفية اندلاع احتجاجات ضد الميليشيات المدعومة أمريكيا بعد مقتل "مطشر الهفل" أحد شيوخ "العكيدات" الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يجتمع وجهاء وأفراد من قبيلة "العكيدات" لدى الشيخ "إبراهيم الهفل" في "ذيبان" يوم الثلاثاء المقبل بخصوص ما يجري في المنطقة، في وقت تتوالى بيانات عشائرية متضامنة مع المحتجين من "العكيدات" تقابلها بيانات تنشرها وسائل إعلام الإدارة الذاتية الكردية تطالبهم بالتهدئة.

وكانت ميليشيات "قسد" حملت مخابرات النظام مسؤولية اغتيالات وجهاء عشائر دير الزور، ونشرت اعترافات لشخص اعتقلته في "الشدادي" يتحدث عن تشكيل النظام "خلية الاغتيالات" نفذت عمليتها بدير الزور، لكنها لم تتحرك بعد في الحسكة.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي