أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جنوب دمشق.. مئات الإصابات بـ"كورونا" وحظر للتجوال

من دمشق - جيتي

علمت "زمان الوصل" من مصادر محلية أن حالات الوفيات بفيروس "كورونا" ارتفعت إلى 12 حالة بعد تسجيل 6 حالات جديدة صباح اليوم الجمعة في بلدات جنوب دمشق.

وأضاف المصدر أنه تم تسجيل حالتي وفاة في بلدة "يلدا" تعود لامرأة مسنة تبلغ من العمر 50 عاماً وأحد أقاربها ورجل و إبنه في بلدة "بيت سحم" امرأتين في بلدة "سبينة" جنوب دمشق.

وبحسب المصادر فإن المتوفين بالفيروس تم دفنهم في مقبرة "نجها" بريف دمشق الذي خصصها نظام الأسد لوفيات "كورونا" ومنع دفن أي شخص مصاب بالفيروس في بلدات جنوب دمشق أو يطابق أعراضه إلا بعد موافقة أمنية.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" بأن المئات من قاطني بلدات جنوب دمشق أصيبوا بفيروس "كورونا" حيث تم تسجيل ٥٠٠ إصابة في بلدة "سبينة" ومخيم اللاجئين الفلسطينيين وتسجيل عشرات الإصابات الجديدة في بلدة "يلدا، بيت سحم، ببيلا، ومخيم الحسينية".

وأضاف أن قوات النظام أغلقت السوق الشعبي في بلدتي "سبينة" و"الحسينية" بعد الانتشار الواسع للفيروس التاجي في المنطقتين، وأغلقت المسابح والملاعب وأصدرت تعليمات بعدم التجمع و فرض لبس الكمامة على الأهالي الذين يغادرون المنطقتين.

و قال (م -ع) أحد سكان بلدة "سبينة" في حديث خاص لـ"زمان الوصل" إن الأهالي في جنوب دمشق يتخوفون من انتشار الفيروس بكثافة دون اكتراث نظام الأسد أو تقديم خدمات صحية للمصابين، فيما ترفض المشافي في دمشق استقبال أي حالات مصابة بـ"كورونا"، علاوة على ذلك غلاء الدواء وفقدانه من الصيدليات والمراكز الطبية.

وأضاف "توفي أحد أقربائي يبلغ من العمر 47 عاماً قبل أيام في المنطقة بسبب رفض المشافي استقباله ورفضوا تزويدنا بالأدوية وتوفى في منزله".

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي