أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تدعو الإمارات للنظر إلى ضآلة حجمها ومدى تأثيرها وألا تنشر الفتنة والفساد

وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" - الأناضول

أكد وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" أن بلاده ستحاسب الإمارات على ما ارتكبته من أعمال ضارة في ليبيا وسوريا، داعيا في الوقت ذاته مصر بالابتعاد عن التصريحات التي "لا تخدم السلام في ليبيا".

جاء ذلك في مقابلة أجراها مع قناة "الجزيرة" شدد خلالها على أن تركيا ستحاسب الإمارات على أعمالها الضارة في ليبيا وسوريا، مشيرا أنه "يجب سؤال أبو ظبي ما الدافع لهذه العدائية، هذه النوايا السيئة، هذه الغيرة".

وأوضح أن الإمارات تدعم المنظمات الإرهابية المعادية لتركيا، بقصد الإضرار بأنقرة، ودعاها للنظر إلى "ضآلة حجمها ومدى تأثيرها وألا تنشر الفتنة والفساد"، واصفا الإمارات بأنها دولة وظيفية تخدم غيرها سياسيا أو عسكريا، ويتم استخدامها واستغلالها عن بعد.

من جهة ثانية، دعا "أكار" الإمارات والسعودية ومصر وروسيا وفرنسا "للتوقف عن دعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر"، و"منعه من تحقيق أهدافه، وحل مشكلة سرت والجفرة وتحقيق هدنة كاملة".

وقال: "إذا استمرت هذه الدول في دعم حفتر ولم يتم إيقافها فإن بإمكاني أن أقول إن الطريق المؤدي للسلام في ليبيا سيكون أطول بكثير. أحيانا نسمع تصريحات من مصر، وبعض هذه التصريحات تكون مستفزة".

وأضاف: "على مصر أن تكون أكثر حساسية في التصريحات الصادرة منها، وأنا أنصحها بالابتعاد عن التصريحات التي لا تخدم السلام في ليبيا وتؤدي إلى تأجيج الحرب والنار فيها أكثر".

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي