أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شبكة توثق وفاة 30 شخصا بـ"كورونا" في ريف دمشق خلال أسبوع

أرشيف

وثق موقع محلي وفاة 30 شخصا في ريف دمشق منذ مطلع الأسبوع الفائت، جراء الإصابة بفيروس "كورونا المستجد".

وأكد في تقرير له أن مدن وبلدات ريف دمشق، سجلت خلال اليومين الماضيين، وفاة 6 أشخاص جراء إصابتهم بالفيروس، ليضافوا إلى حصيلة المتوفين الذين قضوا منذ مطلع الأسبوع الفائت، ويرتفع عددهم إلى 30 حالة وفاة امتنعت سلطات النظام عن الإعلان عنها رسمياً.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن مدينة "التل" سجّلت يوم الإثنين، وفاة "مصطفى هلال" البالغ من العمر 67 عاماً، والمنحدر من المدينة ذاتها، بعدي يومين على وفاة سيدة ستينية من عائلة "الغضبان"، جراء إصابتهما بفيروس "كورونا".

وأضاف أن سيدة أخرى من قاطنات مدينة "قدسيا" في ريف دمشق، توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا، نهاية الأسبوع الفائت، في أحد مشافي العاصمة التي نُقلت إليها قبل أيام.

وأوضح أن رجلا مسنا يُدعى "أبو فهد مرزوق"، وينحدر من بلدة "الهامة" المجاورة، توفي صباح أمس الثلاثاء، في مشفى "المجتهد" التي نُقل إليه جراء إصابته بالفيروس، وذلك بعد إصابة 8 أشخاص من أبناء البلدة، بينهم 5 من عائلة "فتوح" القاطنين في حي "الخابوري"، و3 من عائلة "عبد الفتاح".

ونقل عن مصدر أهلي من مدينة "حرستا" في الغوطة الشرقية، تأكيده وفاة "أحمد محمود كماشة" الملقب بـ"أبو فهد"، جراء إصابته بالفيروس، مشيراً إلى أنه خضع للحجر الصحي المنزلي فور ظهور أعراض الإصابة عليه، وامتناع المشافي الحكومية عن استقباله، دون توضيح الأسباب.

وقال إن رجلا ستينيا من أهالي مدينة "جيرود" يُدعى "خالد شفيق عدس" توفي قبل يومين جراء الإصابة بالفيروس، وذلك بعد ثلاثة أيام على تسجيل 6 إصابات جديدة بين أبناء "جيرود".

كما توفي مطلع الأسبوع الجاري، ثلاثة أشخاص من أبناء بلدة "يلدا" جنوب دمشق، بينهم شاب يبلغ من العمر 27 عاماً، ورجل خمسيني من عائلة "العاشق"، وسيدة من عائلة "عاشور"، توفوا جراء الإصابة بالفيروس، بعد يومين على وفاة أربعة أشخاص من قاطني بلدتي "ببيلا" و"بيت سحم" المجاورتين.

وشدد أن 16 شخصاً من أبناء مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية، توفوا خلال الأسبوع الأخير، جراء إصابتهم بفيروس "كورونا"، فيما تشهد مقبرة المدينة عمليات دفن بشكل شبه يومي منذ نهاية الأسبوع الفائت، جميعها تتم من قبل وحدات تابعة لمنظمة الهلال الأحمر السوري، بحضور عدد محدود من ذوي المتوفين.

زمان الوصل - رصد
(34)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي