أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول في نظام الأسد يهدد اللاجئين السوريين بـ"الأنتربول" الدولي

ديب

هدد مدير إدارة الأمن الجنائي في نظام الأسد اللواء "ناصر ديب"، معارضي نظامه بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الأنتربول"، زاعما أن "التعاون بين بلاده وهذا الجهاز متميز ويمضي بشكل جيد".

وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "التعاون في الإطار الجنائي مع الإنتربول من خلال التواصل اليومي في إرسال واستقبال البريد والتعميم عن الأشخاص المطلوبين لصالحنا أو الأجانب الذين ارتكبوا جرائم تمس بمصالح سوريا، يسير بشكل جيد، من خلال إصدار النشرات الدولية الحمراء لتعقب مرتكبي الجرائم الجنائية كالإرهاب والمخدرات والتزوير والسرقات وجرائم القتل والجرائم المالية".

وادعى أن السبب في "تراجع التعاون مع (الأنتربول) يعود لتوقف حركة الطيران التي قلصت من إجراءات تسليم وتسلم المطلوبين، وبات الاستلام يعتمد على الترحيل عبر الحدود أو على متن الخطوط السورية للدول التي يصلها الطيران السوري".

وفيما يتعلق بالتعاون بين نظامه وروسيا في إطار "الإنتربول"، قال: "روسيا دولة صديقة وهي حليف استراتيجي، وعلاقتنا جدية ومتواصلة، ولم تنقطع بل زادت أكثر من خلال تبادل المعلومات حول قضايا الإرهاب، وتنقل الإرهابيين، علاوة على التعاون في الإطار الجنائي وعزز ذلك إقامة نظام التوأمة مع إنتربول موسكو".

زمان الوصل
(98)    هل أعجبتك المقالة (84)

2020-07-24

متى سيقبض الانتربول على عتاولة الاجرام الأسدي مع حلفاءهم شرقاًوغرباً دون استثناء.


عبدالله العكيدي

2020-07-25

ياريت الأخ ماهر شرف الدين. يرد على سيادتو بمقالة ونشر صور نوح زعيتر وهو يتصور عند ساحة الأمويين..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي