أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل قياديين في ميليشيات الأسد وإيران.. "إسرائيل" تقصف مواقع في محيط دمشق والجنوب السوري

طالت العديد من المواقع العسكرية - أرشيف

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين، غارات جوية طالت العديد من المواقع العسكرية التابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية الطائفية.

وأكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن الطيران الإسرائيلي وسّع من دائرة استهدافه للمواقع التابعة للأسد وإيران، مشيرة إلى أن أصوات القصف عمت أرجاء مدينة دمشق وريفها والجنوب السوري.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن الغارات طالت العديد من المواقع العسكرية بالغة الأهمية من بينها مواقع في محيط مطار "المزة العسكري" وقرب منطقة "الكسوة" في ريف دمشق، حيث توجد العديد من المقرات فيها تتخذها الميليشيات الإيرانية واللبنانية نقاط عسكرية لهم.

وأشار المراسل إلى أن الغارات استهدفت إحدى المواقع العسكرية قرب منطقة "صحنايا" بريف دمشق خمسة غارات خلال 10 دقائق أثناء اجتماع سري ضم قياديين في حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني وضباط بارزين في قوات النظام.

وأكد أن الغارات خلّفت العديد من القتلى بينهم قيادات بارزة أبرزها "الجنرال علي حاج حسين" وهو قائد الحرس الثوري الإيراني للمنطقة الشرقية، إضافة إلى قياديين آخرين بارزين في ميليشيا حزب الله الإيرانية وهم "حسين هادي عليان، ورضا حسين غوابش"، واثنين من ضباط النظام هم "فواز حسين الخطيب"، و" بسام علي قداحة".

وذكر أن الغارات استهدفت أيضا معامل الدفاع الاحتياطية قرب منطقة "الهامة" بريف دمشق بأربعة غارات متتالية ما أدى لحدوث انفجارات ضخمة سمع دويها في العاصمة دمشق ونتج عنها حرائق في داخل المعامل.

وأضاف أنه عقب استهداف محيط منطقة "الكسوة" بثلاث غارات اندلعت على إثرها حرائق ضخمة في مقر الفرقة الأولى التابعة للنظام، وهُرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان.

في سياق متصل، ذكر "تجمع أحرار حوران" أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف عدداً من المواقع العسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف درعا الشرقي عرف منها المنطقة الممتدة الواقعة بين مدينتي "الحراك" و"ازرع" والتي تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية، لافتا إلى أن هذه الغارات تأتي رداً على استهداف ميليشيا حزب الله لأحد مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الجولان.

بدورها زعمت وكالة "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت الليلة لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في سماء جنوب دمشق وأسقطت أغلبيتها".

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إنه "وفي تمام الساعة 21.48 من مساء اليوم وجه طيران العدو الإسرائيلي من فوق الجولان السوري المحتل عدة رشقات من الصواريخ باتجاه جنوب دمشق وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت أغلبيتها وأدى العدوان إلى إصابة سبعة جنود بجروح وأضرار مادية".

زمان الوصل
(78)    هل أعجبتك المقالة (80)

سالي

2020-07-21

الحمار يعلم انها مسرحية اسرائيلية لتلميع كلاب اسرائيل بشار وخامنيئي وحسن نصر الشيطان ولكن حتى الان لايعلم الاسرائيليين ان الكل يعلم لانهم ادنى درجة من الحمير.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي