أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تشن حملة دهم واعتقال واسعة شرق دير الزور

عناصر من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) يوم الجمعة 24 شخصا خلال حملة دهم واعتقال واسعة نفذتها بدعم من قوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت "قسد" في بيان إن أنها اعتقلت 24 شخصا منهم عناصر في تنظيم "الدولة الإسلامية" و آخرون مشبه بهم، وعن استيلاء عناصرها على أسلحة رشاشة ومسدسات وذخائر، مشيرة إلى أن هذه الحملة الأمنية هي مرحلة ثانية لحملة "ردع الإرهاب" بمشاركة الوحدات الخاصة (YAT) وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي والإسناد الجوي ضد خلايا تنظيم "الدولة".

وقال مصدر أهلي لـ"زمان الوصل" إن ميليشيات "قسد" شنت حملة دهم واعتقال واسعة شملت مدينة "البصيرة" وبلدة "ذيبان" وما بينهما من بلدات "الشحيل والزر والحوايج" وسط فرض حظر تجول عام منع خلاله تجول السكان مع نشر حواجز عسكرية تفصل بينها مسافة 500 لإغلاق الطرق ومداخل البلدات.

وأضاف أن عناصر الميليشيات وداهموا منازل معينة واعتقلوا من فيها بينهم نازحون وآخرون من أهالي هذه البلدات إلى جانب عناصر سابقين بتنظيم "الدولة الإسلامية" أعيد اعتقالهم مرة اخرى.

وأوضح أن المدنيين حجزوا داخل منازلهم بعد دخول رتل عسكري مؤلف من 100 آلية عسكرية لكل منطقة وانتشاره على حواجز تفصل بينها مئات الأمتار، مشيرا إلى أن المساجد بعد رفع الآذان وجهت نداءات للسكان للصلاة في رحالهم وحذرت النساء والأطفال من الخروج.

كما داهمت "قسد" المعابر المائية على نهر الفرات المستخدمة بتهريب المحروقات نحو مناطق النظام بالشامية، وصادرت العبارات.

زمان الوصل
(52)    هل أعجبتك المقالة (48)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي