أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شعبان: الاتفاق العسكري مع إيران أول الخطوات لمواجهة قانون قيصر

بثينة شعبان - أرشيف

قالت "بثينة شعبان" مستشارة بشار الأسد إن لدى النظام عدة خيارات لكسر "قانون قيصر" وأن توقيع الاتفاق العسكري مع إيران هو أولى الخطوات..

شعبان اعتبرت أن قانون قيصر هو "امتداد للحرب على سوريا وصدر عن أمريكا التي قادت الحرب على الشعب السوري"، لافتة إلى أن "قانون قيصر" اعتداء على كل محور المقاومة.

وقانون قيصر الذي أقرته الإدارة الأمريكية لمعاقبة نظام الأسد والمتعاونين معه هو نسبة للمصور العسكري المنشق، والمعروف باسم قيصر، وقد تمكن من نقل 50 ألف صورة لـ 11 ألف معتقل قضوا تحت التعذيب في معتقلات نظام الأسد.

وتابعت شعبان قائلة: "لدينا عدة خيارات لكسر قانون قيصر، وتوقيع الاتفاق العسكري الإيراني – السوري هو أولى الخطوات"، مضيفة: "سنعمل على العودة إلى الزراعة وزيادة التعاون مع دول محور المقاومة والانفتاح على الشرق كالصين وروسيا".

وأردفت: "كما جعل الحصار الجمهورية الإسلامية الإيرانية أقوى، فنحن قادرون أيضا على تحويل هذا الحصار إلى فرصة لنصبح أكثر قوة"، لافتة أن التفكير في دول شرق آسيا مختلف عن طريقة التفكير في الدول الغربية القائمة على ذبح الشعوب.

وشهدت الليرة السورية انخفاضا غير مسبوق في سعر صرفها أمام الدولار، وقد بدا ذلك واضحا بعد الخلاف بين بشار الأسد وابن خاله رامي مخلوف الذي كان متحكما بأكثر من ثلث الاقتصاد السوري.

زمان الوصل - رصد
(23)    هل أعجبتك المقالة (21)

2020-07-11

بس عند بدكن تنفتحو شوي شوي. احسن لالكن..


2020-07-11

هلق هاي .....ة صارت تفهم بالاتفاقات العسكرية.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي