أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ديرالزور.. "آساييش" تشيّع إحدى المجندات في صفوفها

بعد مقتلها على يد مجهولين

شيّعت ميليشيا "آساييش" الكردية يوم الأربعاء إحدى مسلحاتها بعد مقتلها على يد مجهولين ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف دير الزور الغربي.

وذكر "مجلس دير الزور" التابع للإدارة الذاتية الكردية إن القيادات العسكرية لميليشيات "قسد" و"آساييش" و"الدفاع الذاتي" و"وحدات حماية الشعب" ومسؤولو الإدارة الذاتية شيّعوا في "أبوخشب" جثة خديجة العباس، والتي قتلت يوم أمس.

فأوضح أن التشييع بدأ من قرية "المكمان" الواقعة على تقاطع طريق "أبو خشب" مع طريق الحسكة – الرقة شمالي دير الزور حتى دفنت في مقبرة تحمل اسم أحد قتلى "قسد" "خضر الحمادة".

وكانت "آساييش" كشفت يوم أمس عن هوية خديجة عباس العباس (20 عاما) إحدى المجندات في صفوفها والتي لقت مصرعها برصاص مجهولين قرب بلدة "أبوخشب"، مشيرة إلى أنها تنحدر من قرية "الخريطة" غرب دير الزور.

وأعدم مسلحان يرجح أنهما من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية" شخصا في بلدة "الشحيل" بعد مطاردته في الشارع وإخراجه من عيادة طبية قبل إطلاق النار على رأسه، بذات الطريق التي استعرضها أحد إصدارات التنظيم تحت اسم "ملحمة الاستنزاف 3".

وفي الرابع من الشهر الجاري، فجرت "قسد" عبوات ناسفة والغام أرضية على طريقي "الخرافي" و حقل "العمر" النفظي، بعد يوم واحد من اعتقال رجل بتهمة محاولة زرع عبوة ناسفة بالقرب من جسر بلدة "البصيرة" شرق دير الزور.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي