أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

داخلية النظام تكذب أنباء اختطاف الأطفال بدمشق

من دمشق - أرشيف

نفت وزارة الداخلية في حكومة النظام الأنباء التي تتحدث عن حوادث خطف الأطفال في مدينة دمشق، زاعمة أن ذلك "لا أساس له من الصحة".

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الإثنين: "نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن مدينة دمشق تعيش حالة من الذعر بعد تكرار حالات اختطاف أطفال تتراوح أعمارهم من 6 -11 سنة من الحدائق العامة، وأنه تم إبلاغ الأمن الجنائي ولكن دون جدوى".

وادعت أنه "ومن خلال المتابعة والتحقيق تبيّن أن الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة مطلقاً ولم تسجل أي حالة خطف للأطفال بمدينة دمشق، ولم يراجع الوحدات الشرطية ضمن مدينة دمشق أي مواطن للإبلاغ عن حالات خطف، والأسماء الواردة بالمنشور ليس لها دلالة وغير صحيحة".

وأضافت: "بات من الواضح تركيز بعض صفحات التواصل الاجتماعي المشبوهة على نشر هذه الأخبار الكاذبة والملفقة بهدف إثارة الخوف والذعر لدى المواطنين"، مشيرة إلى أن هذه "الصفحات يتم متابعتها لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يقف ورائها".

وشهدت الأسابيع والأشهر الماضية تسجيل الكثير من حالات خطف الأطفال في دمشق وريفها وبقية المناطق السورية، لم تتخذ ألفرع الأمنية أو مخافر الشرطة أي تحرك تجاه هذه الظاهرة لكنها واصلت سياستها المعتادة في اعتقال المدنيين المتهمين بمعارضة النظام.

زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي