أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين تعلن عن فيروس جديد قد يتطور لوباء يصيب البشر

يطلق على الفيروس الجديد "جي 4″

تواجه الصين انتشار نوع جديد من فيروس إنفلونزا الخنازير الذي يمكن أن يتطور إلى وباء يصيب البشر، ويطلق على الفيروس الجديد "جي 4″، وينحدر وراثيا من سلالة فيروس إنفلونزا الخنازير "إتش1إن1" التي تسببت بجائحة العام 2009.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، خلال مؤتمر صحفي دوري إن الصين "تتابع بشكل وثيق تطوره" وستتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع انتشاره وأي تفش له.

يأتي الإعلان الصيني في الوقت الذي تجد دول بالقارة الأميركية صعوبة في السيطرة على فيروس كورونا المستجد مع تسجيل معدلات قياسية بالإصابات والوفيات بأميركا والبرازيل.

وتجاوزت عدد إصابات كورونا في العالم 10 ملايين و681 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 516 ألفا، وتعافى أكثر من 5 ملايين و850 ألفا.

إلى ذلك، سجلت نحو 52,898 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ بداية الوباء، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز. وبذلك، يرتفع إجمالي الإصابات بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى نحو 2,7 مليون.

وسجلت البلاد أيضا 706 وفيات بالفيروس في 24 ساعة، ليرتفع إجمالي وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى 128,028.

ويعتبر عدد حالات الإصابة المكتشفة حديثًا في الولايات المتحدة، أعلى من أي وقت مضى منذ ظهور الوباء. كذلك فإن عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفيات يتزايد في عدد من بؤر الوباء، كما هو الحال في هيوستن وفينيكس.

وسجلت تكساس رقما قياسيا يوميا لناحية الإصابات، إذ أحصت 8,076 إصابة جديدة بكوفيد-19، أي ما يقرب من ألف إصابة أكثر من اليوم السابق.

أما في البرازيل فأعلنت وزارة الصحة أن حصيلة وفيات كوفيد-19 تجاوزت 60 ألفا، بعد تسجيل البلاد 1038 وفاة إضافية بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية لوفيات كوفيد-19 في البرازيل إلى 60,632، بحسب بيانات الوزارة التي يعتبر المجتمع العلمي أنها أقل بكثير من الأرقام الحقيقيّة.

زمان الوصل - رصد
(88)    هل أعجبتك المقالة (85)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي