أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يعتقل 112 شابا في "دوما" منذ بداية الشهر الجاري

من غوطة دمشق - أرشيف

بلغت حصيلة معتقلي مدينة "دوما" بالغوطة الشرقية خلال الشهر الجاري 112 معتقلا، حيث تواصل قوات الأسد حملات الدهم والاعتقال بحق عشرات الشبان من أبناء المدينة، بهدف تجنيدهم إجبارياً.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لقسم شرطة "دوما" في الغوطة الشرقية، نفذت حملة دهم اعتقلت خلالها 15 شاباً من أبناء المدينة المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية أمس.

وأضاف أن "دوريات مؤلفة من 4 سيارات نوع فان، أقامت حواجز مؤقتة في شارعي (خورشيد) و(القوتلي) الرئيسيين في المدينة خلال حملتها، وأخضعت جميع المارة لعمليات الفيش الأمني".

وأكد أن استخبارات النظام، نفَّذت صباح الأحد، حملة دهم استهدفت أكثر من 40 منزلا سكنيا في حيي "الحجارية" و"عبد الرؤوف" في المدينة، اعتقلت خلالها قرابة 30 شاباً من أبناء المدينة، المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام، لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأشار إلى أن الاعتقالات المذكورة، جاءت بعد يوم واحد على حملة دهم نفّذتها دوريات تابعة لفرغ أمن الدولة في محيط مقبرة دوما القديمة، استهدفت فيها عدداً من المنازل والمحال التجارية في المنطقة.

وبحسب الموقع فإن الدوريات أقامت العديد من الحواجز المؤقتة خلال حملتها، وأجرت عمليات الفيش الأمني لعشرات المارة، إضافة للتدقيق على الأوراق الثبوتية الخاصة بالتأجيل الدراسي.

وكان الموقع وثق 119 حالة اعتقال منذ مطلع آذار مارس الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ"الإرهاب"، ليرتفع عدد المعتقلين من أبناء دمشق وريفها إلى 649 منذ مطلع عام 2020، بعد توثيق 530 حالة اعتقال خلال شهري كانون الثاني يناير وشباط فبراير من العام الجاري.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي