أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الغوطة الشرقية.. عمليات تنقيب عن الآثار والأسلحة في "الشيفونية"

صور حديثة من حمورية - زمان الوصل

قامت وحدات عسكرية تابعة لمخابرات "أمن الدولة" خلال اليومين الماضيين بإطلاق عمليات حفر وتنقيب في بلدة "الشيفونية" التابعة لمدينة "دوما" في الغوطة الشرقية.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن أكثر من 60 عنصرا انتشروا داخل بلدة "الشيفونية" وشددوا من القبضة على الحواجز الأمنية في محيطها.
وذكر أن الفرع المذكور يقوم بعمليات الحفر والتنقيب بحثاً عن أسلحة وعتاد يزعم أن الفصائل المقاومة السورية دفنتها قبل تهجيرها إلى الشمال السوري. وشدد فرع "أمن الدولة" عملية الحفر في الأحياء التي تتواجد فيها الأنفاق بكثرة.

وأضاف المراسل أن عمليات الحفر والتنقيب تتم عبر آلية ثقيلة من نوع "تركس" قرب مسجد "عمر بن الخطاب" في البلدة، والأبنية المحيطة به التي وجدت في أقبيتها أنفاق تؤدي إلى مزارع "الشيفونية"، مدعية بوجود كميات كبيرة من السلاح مدفونة في المنطقة.

مراسلنا أشار إلى أن المكتب الأمني التابع لفرع "أمن الدولة" قام بعمليات دهم للمنازل بهدف البحث عن مخارج للأنفاق أو وجود أسلحة وما شابه، وذلك بالتزامن مع عمليات الحفر والتنقيب.

وأوضح أن عملية الحفر التي طالت المنطقة بأكملها، بالتزامن مع منع الأهالي الاقتراب من المنطقة المستهدفة.

وشهدت بلدة "الشيفونية" مطلع الشهر الجاري عمليات مشابهة شملت أيضا البحث عن الذهب شارك فيها عناصر من فرع "أمن الدولة" والأمن الجنائي.

زمان الوصل - غوطة دمشق
(139)    هل أعجبتك المقالة (140)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي