أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تطلق عملية "مخلب النمر" بعد ساعات من استدعاء سفيرها لدى العراق

ضد عناصر حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" - الأناضول

أطلقت تركيا فجر اليوم الأربعاء عملية "المخلب-النمر" في منطقة "هفتانين"، شمالي العراق، ضد عناصر حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" وغيرها من التنظيمات "الإرهابية" وذلك بحسب تغريدات لوزارة الدفاع التركية.

وقالت الوزارة في تغريداتها "لقد بدأت عملية (المخلب-النمر)، حيث إن عناصر وحدات الكوماندوز الأبطال موجودون حاليًا في منطقة هفتانين"، مضيفة: "قواتنا الجوية، وعناصر الكوماندوز مدعومين بمروحيات وطائرات مسيرة، انتقلوا لمنطقة هفتانين في عملية جوية".

وشددت على أن "هذه العملية الهدف منها تحييد عناصر منظمة (بي كا كا) وغيرها من المنظمات الإرهابية التي تستهدف أمن شعبنا وحدودنا، وتسعى لاستهداف مخافرنا وقواعدنا العسكرية بالمنطقة، كما أنها تأتي في إطار حقنا المشروع في الدفاع عن النفس الذي ينص عليه القانون الدولي".

الوزارة التركية أكدت في تغريداتها أن "العملية تسير بنجاح كما هو مخطط لها، أصبنا بنجاح كامل وبواسطة نيران مكثفة أهدافًا سبق وأن حددتها قبل انطلاق العملية وحدات المدفعية التركية المتمركزة بالمنطقة"، مشيرة إلى أن وزير الدفاع، خلوصي آكار، وعددا من قيادات القوات المسلحة يتابعون العملية، ويقومون بإدارتها من داخل غرفة عمليات القوات الجوية.

العملية العسكرية التركية تأتي بعد ساعات من استدعاء وزارة الخارجية العراقية السفير التركي لديها فاتح يلدز، للاحتجاج على عملية "مخلب النسر"، التي أطلقتها بلاده، ليلة الأحد/الاثنين، ضد حزب العمال الكردستاني.

الخارجية العراقية قالت، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء إنها "تدين انتهاك سيادتها خلال العملية الجوية التركية ضد قواعد حزب العمال الكردستاني"، مضيفة أن "عمليات القصف تسببت بترويع للسكان، وبث الذعر بينهم"، فيما اعتبر السفير يلدز أن الاستدعاء "كان فرصة جديدة للتأكيد على أن بلاده ستستمر بمقاتلة حزب العمال الكردستاني أينما كان إلى أن يتخذ العراق خطوات لإنهاء وجود الحزب على أراضيه"، مؤكدا أن أنقرة مصممة على محاربة التنظيمات الكردية التي تنشط في شمال العراق.

زمان الوصل - رصد
(18)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي