أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حافظ الأسد يلتحق بالمعهد الذي فصل ابن علي دوبا سابقا ويواصل مغامراته في الرياضيات

التحق "حافظ بن بشار الأسد" بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية التابع لمركز الدراسات والبحوث العلمية السنة الماضية، وهو الآن طالب في السنة الثانية وهذا هو الجزء الأول من الخبر، ولكن الجزء الثاني الأكثر طرافة فهو مشاركته في حلول مسائل رياضيات في مجلة عالمية (أمريكية) متخصصة بالرياضيات..؟

من عادة المجلة العالمية المتخصصة بالرياضيات (mathematıcs magazıne) أن تطرح مجموعة من المسائل الرياضية للحل كل عدة أشهر، وتتلقى الإجابات من المهتمين وتنشر أفضل الحلول لهذه المسائل وكانت قد نشرت هذه المجلة منذ مدة حلاً اقترحه كل من الطالبين "حافظ الأسد"، و"علي ديب" من سوريا ليكون الحل المثالي على أحد المسائل المطروحة خلال العام الماضي 2019.

وأكد مصدر مسؤول من داخل المعهد المذكور لـ"زمان الوصل" أن أحد الأساتذة المميزين والقديرين وهو الأستاذ العالم "عمران قوبا" صاحب مؤلفات في الجبر والرياضيات وهو أحد علماء سوريا في الرياضيات، هو من يقوم باقتناء هذه المجلة ويقوم على حل مسائلها بشكل روتيني، وهو من قام بتقديم هذه المجلة لهذين الطالبين كما ساعدهما في حل مسائلها، وقاما هما بإرسال الحل على أساس أنه من بنات أفكارهما وبأسمائهما.

وأثبت حافظ الصغير فشله من خلال مشاركته في الأولمبياد العالمية للرياضيات عام 2017 في "ريو دي جانيرو" في البرازيل، عندما كان أحد أعضاء الفريق السوري الستة المشاركين في ذلك الأولمبياد وكان المذكور صاحب النتيجة الأسوأ بينهم، ما تسبب في تراجع الفريق السوري إلى المركز 56 من أصل 110 فرق متنافسة.

أما ترتيبه على المستوى الفردي فكان في الترتيب 528 من أصل 615 مشاركًا بعد أن حصل على علامة صفر في خمس مسابقات من أصل سبع. خاضها الفريق.

الطالب الثاني المشارك لحافظ الأسد في هذه المجلة اسمه "علي ديب" هو حفيد الضابط "علي ديب" أحد المتهمين في مجزرة حماة، وذكر المصدر أن أساتذة المعهد بالإجماع يعانون من قلة إمكانيات "حافظ الأسد"، في حين أن "علي ديب" طالب السنة الثالثة حالياً يعتبر أفضل حالاً من قرينه، ولكن العلامة شبه التامة دائماً تكون من نصيبهما وذلك بتوصية وأمر من الدكتور "ماهر سليمان" مدير المعهد، وهو المعهد نفسه كان قد فصل "سامر بن علي دوبا" في ثمانينات القرن الماضي بسبب غبائه وفشله في الدراسة.

زمان الوصل
(212)    هل أعجبتك المقالة (153)

2020-06-08

بكره بيصير اسمو المعهد العالي لتربيه الدجاج والماعز.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي