أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حملة أمنية لـ"قسد" تسفر عن اعتقال 17 شخصا

قرب الحدود العراقية

أطلقت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدعم من القوات الأمريكية يوم الخميس حملة أمنية واسعة النطاق في بادية الجزيرة قرب الحدود العراقية بمنطقة الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور والحسكة.

وأعلنت ميليشيات "قسد" اعتقال 17 شخصا بمنطقة "أبو حامضة" التابعة لبلدة "الدشيشة" جنوب شرق مدينة الشدادي" بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" ضمن الحملة الشاملة.

وقالت في بيانات نشرتها وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن حوالي 3 عنصر من القوات الخاصة في "قسد" تعمل بدعم من التحالف الدولي على تمشيط المنطقة الممتدة من الشدادي إلى دير الزور والى الحدود العراقية بحثا عن "خلايا التنظيم" في المنطقة القريبة من حقول النفط.

وقالت مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن الحملة الأمنية بدأت بنصب حواجز رئيسية على مداخل بلدتي "الصور" و"البصيرة" فجرا بعد وصول تعزيزات من ميليشيا "هات" (المقنعين) قادما من مدينة "الشدادي"، مضيفا أن الحملة بدأت من عدة محاور هي و"حقل العمر" وبادية "الصور" و"مركدة" و"أبو حامضة" و"الدشيشة" بالحسكة قرب الحدود مع العراق.

وأشار إلى أن الحملة الأمنية هدفها محاصرة تحركات تنظيم "الدولة الإسلامية" في بادية "الروضة" من هذه المحاور بعد إحراق تنظيم "الدولة الإسلامية" عددا من آبار النفط بحقل "التنك" وآليات.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي