أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عشرات الحصادات التركية تدخل "نبع السلام" لإنقاذ موسم الحبوب من الحرائق

من اخماد حريق بريف "تل أبيض" - نشطاء

أعلن المجلس المحلي لمنطقة "تل أبيض" عن إدخال عشرات الحصادات إلى منطقة "نبع السلام" لضمان سرعة عملية حصاد محاصيل الحبوب في ظل استمرار الحرائق.

وقال مصدر من المجلس لـ"زمان الوصل" إن 35 حصادة دخلت من المعبر الحدودي إلى منطقة "نبع السلام" قادمة من ريف حلب الشمالي عبر الأراضي التركية، مشيرا إلى أن الحصادات الدفعة الأولى من الحصادات اتجهت إلى أراضي الشركة الليبية بمنطقة "راس العين" وإلى منطقة "الزيدي" بناحية "سلوك".

وأضاف أن استقدام الحصادات جاء بناء على اتفاق بين مجلس "تل أبيض" المحلي وشركة "بيادر" للحد من عملية استغلال أصحاب الحصادات للمزارعين، حيث حددت أسعار الحصاد 15 ليرة تركي للشعير لكل دونم و17 ليرة تركية للقمح.

ولفت إلى أنهم يعملون على إدخال دفعة أخرى من الحصادات إلى المنطقة تسريع عمليات الحصاد وإنقاذ المحاصيل من خطر الحرائق شبه اليومية.

وأخمد فريق الإطفاء بمنطقة "تل أبيض" يوم أمس حريقا اندلع بالمحاصيل الزراعية غرب بلدة "حمام التركمان" بمساعدة الأهالي.

واحتجز عناصر "الجيش الوطني" 6 حصادات لحصاد أراضي زراعية استولوا عليها في مزارع "جان اسمريان" قرب مدينة "رأس العين"، وسط تخوف من تنفيذ الفصائل تهديداتها بفرض دفع نسبة من إنتاج الحقول على المزارعين ونسبة من الأرباح على أصحاب الحصادات المحليين.

ويعمل تجار مرتبطون فصائل "الجيش الوطني" عبر "شركة بيادر" على احتكار تجارة الحبوب وعمليات حصاد الحبوب بريف "رأس العين" على غرار احتكار عمليات تحويل الأموال والصرافة في المدينة.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي