أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"آساييش" تعتقل 60 امرأة وطفلا من عائلات التنظيم بالهول

من مخيم "الهول" - جيتي

اعتقلت ميليشيا "آساييش" الكردية أمس الأحد 60 امرأة وطفلا من عائلات تنظيم "الدولة الإسلامية" المحتجزين في قسم خاص بمخيم الهول شرق الحسكة بعيد صلاة العيد.

وقال الناشط مهند اليوسف لـ"زمان الوصل" إن عناصر "آساييش" الكردية اعتقلوا 40 امرأة و20 طفلا من عائلات تنظيم "الدولة" المحتجزين في قسم خاص بمخيم "الهول"، بعد إقامتهم صلاة العيد ثم ارتفاع صوت التكبيرات وشعارات أخرى مع راية التنظيم.

وأضاف أن نساء عناصر تنظيم "الدولة" نشرن تسجيلا قصيرا لصلاة عيد الفطر أقامها الأطفال والنساء في الفيز (القسم) السابع من مخيم الهول، مؤكدا اعتقال "آساييش" جميع المشاركين بالصلاة والهتاف بشعارات مؤيدة للتنظيم في هذا القسم.

وشهد المخيم شحا بالمياه مع بداية فصل الحر وسط تكرار الحرائق، والتي التهم آخرها 5 خيام وأدى إلى إصابة امرأة تقطن بخيمة مجاورة لأطفال يعيشون مع جدتهم بعد تخلي والدتهم عنهم إثر احتجاز الأب وتوقعها عدم الإفراج عنه.

وتحتجز الوحدات الكردية في مخيم "الهول" الآلاف من أفراد عائلات عناصر تنظيم "الدولة" المحتجزين في مراكز احتجاز تديرها بالاشتراك مع قوات التحالف منها "غويران" و"الشدادي" و"هيمو" و"المالكية" بالحسكة.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي