أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لا تأشيرات دخول بين سوريا وتركيا

عـــــربي | 2009-09-16 00:00:00
لا تأشيرات دخول بين سوريا وتركيا
   الاسد: لا زلنا نتمسك بدور تركي في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل
زمان الوصل - وكالات
وقعت تركيا وسوريا امس اتفاقية لتشكيل مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين .
جاء توقيع الاتفاقية خلال الاجتماع الذي جرى بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان والرئيس بشار الأسد الذي يزور تركيا حاليا.
وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين بالإضافة إلى 8 وزراء من البلدين.

وأكد الرئيس الأسد في خطاب ألقاه خلال مشاركته في مأدبة إفطار أقامه حزب العدالة والتنمية على شرفه بأن سوريا ما زالت تتمسك بالدور التركي في مفاوضات السلام غير المباشرة مع إسرائيل والتي تتم تحت رعاية تركية.

وقال ان هذه المفاوضات لا يمكن لها أن تصبح مباشرة لأن سوريا بحاجة إلى شريك في عملية السلام .

وأعلن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري وليد المعلم عن إلغاء تأشيرات الدخول بين سوريا وتركيا بشكل متبادل .

وقال ان التوقيع على اتفاقية تشكيل مجلس التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى بين البلدين دليل على التعاون والترابط والثقة المتبادلة بين أنقرة ودمشق.

من جانبه أكد المعلم أن الاجتماع بين الأسد وأردوغان كان مثمرا جدا تم فيه الاتفاق على التوقيع على العديد من الاتفاقيات التي من شأنها تعزز العلاقات في مختلف المجالات ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا      ليفربول ومانشستر يونايتد يتنافسان من أجل التعاقد مع "راموس"      "مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه      مصر.. البراءة لرئيس ديوان مبارك من الكسب غير المشروع      منظمات حقوقية تستنكر ترحيل لبنان 16 لاجئا سوريا