أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

برعاية ودعم "قسد".. مذبحة ثأرية تودي بحياة 8 مدنيين شرق دير الزور

أرشيف

قتل مسلحون عشائريون تدعمهم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) فجر السبت 8 أشخاص وجرحوا آخرين داخل منازلهم في قرية قرب مدينة "البصيرة" بريف دير الزور.

وأفادت مصادر أهلية بأن أكثر من 60 مسلحا من عشيرة "العكيدات" هاجموا منازل 20 عائلة من قبيلة "الدليم" تعيش بينهم في قرية "ماشخ" (10 كم شرق البصيرة) وقتلوا 8 أشخاص داخل منازلهم بحجة مقتل أحد أبنائها على يد عناصر في تنظيم "الدولة الإسلامية" ينتمون إلى "الدليم".

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن المهاجمين طوقوا القرية من 3 جهات ثم شرعوا بمداهمة المنازل وقتلوا كل من صادفوه ولم يقاومهم بالبداية أحد ظنا منهم أنها مداهمة تنفذها "قسد" قبل أن يوقفهم 3 أشخاص بسلاح فردي ثم تتدخل عائلات من عشائر "العكيدات" نفسها لوقف الهجوم.

والضحايا هم "راشد شملان الخليف، وحمود خليفة الخليف، وباسم خضر الشملان، كمال خضر الشملان، خليل الغربي الخليف، أيمن محمود الشملان، ومحمد غربي الخليف".

ويتهم المهاجمون أشخاصا من "الدليم" بالمسؤولية عن مقتل أحد اقربائهم وهو عنصر بميليشيات "قسد" يدعى "ثامر الخلف المسلم" وشقيقه "عامر الخلف المسلم"، على خلفية ثأر عشائري قديم.

وتجري عمليات انتقامية على أسس عشائرية في مناطق سيطرة "قسد" على خلفية انتماء بعض أبناء العشائر للميليشيات التابعة لقوات التحالف الدولي حاليا أو لتنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل العسكرية، كما حصل سابقا حين قتل 20 شخصا عام 2013 بهجوم انتقامي لـ"صدام الجمل" وعناصره على قرية "أم الخير"، وهو معتقل لدى المخابرات العراقية حاليا باعتباره قياديا بالتنظيم.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي