أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة أكثر من 100 شخص بتحطم طائرة ركاب في باكستان

تحطمت في حي سكني - جيتي

لقي أكثر من مئة شخص حتفهم اليوم الجمعة، جرّاء تحطّم طائرة باكستانية فوق مدينة كراتشي.

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الحكومي الطائرة بعد أن تحطمت في حي سكني، وقال المتحدث باسم هيئة الطيران في باكستان، عبد الستار خوار في تصريحات: "إن "الطائرة تحطمت في كراتشي. نحاول تأكيد عدد الركاب لكن مبدئيا ثمة 99 مسافرا وثمانية من أفراد الطاقم".

بدورها أكدت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية (PIA) أن طائرة ركاب تابعة لها كان على متنها 107 أشخاص تحطمت اليوم أثناء محاولة الهبوط في مطار كراتشي.

وأعلن المتحدث باسم الشركة أن الطائرة من طراز "إيرباص إيه 320" وكان على متنها 99 راكبا والطاقم المؤلف من ثماني أشخاص وكانت متوجهة إلى كراتشي من لاهور وسقطت قرب مطار جناح الدولي.

وتحمل الرحلة المنكوبة رقم PK-8303.

وتحطمت الطائرة على منازل سكنية في منطقة موديل كولوني المأهولة، ما يزيد من المخاوف بشأن سقوط ضحايا ليس بين الركاب فقط بل بين السكان المحليين أيضا.

وأكد موقع The News International الباكستاني أن عدة مبان تضررت جراء تحطم الطائرة، مشيرا إلى أن قوات الأمن هرعت إلى موقع الحادث غير أن أعمال الإنقاذ تتعثر بسبب ضيق شوارع المنطقة.

ونقل الموقع عن مصادر في سلطة الطيران المدني الباكستانية تأكيدها أن الاتصال مع الطائرة فقد قبل حوالي دقيقة من هبوطها المتوقع.

ومن المرجح أن يعود سبب الكارثة إلى خلل في معدات الهبوط.

زمان الوصل - رصد
(16)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي