أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة: اسرائيل مجرمة حرب

عـــــربي | 2009-09-16 00:00:00
 قال معد تقرير للامم المتحدة الثلاثاء في نيويورك ان القوات الاسرائيلية ارتكبت جرائم حرب وقد تكون ارتكبت جرائم ضد الانسانية اثناء هجومها على قطاع غزة قبل ثمانية اشهر.

واعتبر تقرير للامم المتحدة نشر مضمونه الثلاثاء ان اسرائيل انتهكت القانون الانساني الدولي خلال هجومها على قطاع غزة الشتاء الماضي.

وجاء في التقرير ان اسرائيل "لم تتخذ الاحتياطات اللازمة المنصوص عليها في القانون الدولي للحد من الخسائر في الارواح البشرية وفي الاصابات التي تطاول المدنيين والخسائر المادية".

واشار التقرير الى "اطلاق قذائف من الفوسفور الابيض على منشآت لوكالة الاونروا، (وكالة غوت وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) والقصف المتعمد لمستشفى القدس بقذائف متفجرة وفوسفورية، والهجوم على مستشفى الوفاء"، معتبرا انها "خروقات للقانون الانساني الدولي".

وقدم هذا التقرير في نيويورك ريتشارد غولدستون رئيس بعثة مجلس حقوق الانسان التابع للام المتحدة التي كلفت التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت خلال الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة.

ورفضت اسرائيل الثلاثاء تقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي اتهمها باستخدام القوة بشكل غير متكافئ وانتهاك القانون الدولي الانساني اثناء هجومها على قطاع غزة الشتاء الماضي، واعتبرته "متحيزا".

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا