أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة طبيب من دير الزور في السعودية جرّاء "كورونا"

الطبيب "حسان الطعمة" - نشطاء

توفي الطبيب السوري "حسان الطعمة" متأثراً بإصابته بفايروس "كورونا" في أحد مستشفيات السعودية فجر اليوم (الثلاثاء).

وأكد موقع "فرات بوست" المعني بنشر أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، وفاة "الطعمة" في مدينة "جدة" السعودية، موضحاً أن الطبيب ينحدر من مدينة "دير الزور".

وأشار الناشط "حسام حميدي" لـ"زمان الوصل" إلى أن الطبيب "حسان الحسن الطعمة" ينحدر من حي "الحويقة الشرقي" بمدينة دير الزور (68 سنة) طبيب جراحة داخلية عمل في ألمانيا بالثمانينات من القرن الماضي، وفي عدد من دول الخليج كان آخرها المملكة العربية السعودية التي يعمل فيها منذ العام 2007 وابنه الكبير "حسام" يعمل طبياً في ألمانيا وأولاده البقية "محمد" و"أحمد" و"أسامة" دروسوا الهندسة في عدة دول.

وكان الطبيب -حسب المصدر- ذا سمعة طيبة بين أهل مدينة دير الزور وعُرف بأخلاقه العالية والتزامه وحفاظه على صلاته في المساجد ومساعدة الفقراء والمحتاجين وأصيب بمرض "كورونا" وأسعف منذ أيام إلى أحد مستشفيات ليتوفى في العناية المشددة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد الماضي تسجيل 2736 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وتوزعت الحالات الجديدة بين عدد من المدن السعودية، و22% من الحالات الجديدة كانت لإناث، و78% لذكور.

وتوزعت الحالات الجديدة، كالتالي: 9% بين الأطفال، 87% بين البالغين و 4% بين كبار السن (ما فوق الـ65 عاماً). وعادت 40% من الحالات الجديدة لسعوديين، و60% لمقيمين من جنسيات مختلفة.وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في السعودية إلى 54752 ، منها 28718 حالة نشطة، بينها 202 حالة حرجة في العناية المركزة.

بالمقابل تم تسجيل 10 حالات وفاة بفيروس "كورونا" في السعودية، ما يرفع عدد المتوفين إلى 312.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي