أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حريق يلتهم 25 خيمة لنازحين شمال إدلب

من الحريق - نشطاء

أفاد مراسل "زمان الوصل" في إدلب بنشوب حريق ضخم في مخيم "الصدقة" مساء اليوم السبت بالقرب من بلدة "دير حسان" على الحدود السورية التركية شمال إدلب، أدت لاحتراق عددً كبير من الخيم.

وقال "حكم أبو سليمان" مدير مركز الدفاع المدني في منطقة "دير حسان" القطاع الشمال إدلب لـ"زمان الوصل": "شب حريق ضخم في مخيم الصدقة الذي يقطنه نازحون من ريف حماة الشمالي والغربي وريف إدلب الجنوبي والشرقي، إضافةً لنازحين من ريف حلب الغربي والجنوبي، ما أدى لاحتراق 25 خيمة بالكامل دون وقوع أضرار بشرية".


وأضاف أبو سليمان: "هناك إحدى الأسباب التالية لحدوث الحريق، الأول هو تسرب مادة الغاز عند طهي الطعام من إحدى العوائل داخل خيمتهم، والثاني ماس كهربائي في بطارية أمبير داخل الخيمة، ما أدى إلى أضرار مادية وخصوصاً أن معظم العوائل التي تقطن المخيم ليس لديها حاجيات أو مستلزمات سوى خيمتهم التي احترقت".


كما شب حريق في خيمة قبل يوم أمس في مخيم "اللبن" الواقع على أطراف بلدة "ترمانين" شمال محافظة إدلب، ما أدى لوفاة الطفل "عبد السلام أنس العثمان" نازح من ريف إدلب الجنوبي، وإصابة طفلين آخرين من أقربائه، حيث إن معظم قاطني المخيم من أهالي بلدة "معرة حرمة" إضافةً لعددً من نازحي ريف إدلب الجنوبي.

ويشار إلى أن عدة حرائق نشبت في مخيمات الشمال السوري، نتيجة سوء الوقود التي يستخدمونها لطبخ الطعام، إضافةً لارتفاع درجات الحرارة.

محمد كركص - زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي