أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أيار.. قتل وسلب ومخدرات ودعارة في الساحل

صورة تعبيرية - جيتي

حصلت عدة جرائم نوعية خلال الأسبوعين الفائتين أيار مايو في الساحل السوري، قتل ومخدرات ودعارة وتزوير، المال هو الدافع الأساسي للجريمة، وحزب الله اللبناني متّهم.

*استدراج وسلب في اللاذقية
في اللاذقية استدرجت فتاة مديرها في العمل إلى شقة قريبة في حي موالٍ لنظام الأسد يقع على أطراف حي "قنينص"، وصوّرته عاريا وسلبته مبلغا من المال نتيجة تهديده بالفضيحة.

وفقا لمعلومات حصل عليها "زمان الوصل" من قسم الشرطة الشرقي في المدينة، ادعى شاب من أبناء مدينة اللاذقية في قسم الشرطة، أنه تعرض للسلب بالعنف من قبل فتاة وشابين مجهولين قاموا باستدراجه، وتهديده وسلبه مبالغ مالية.

تم القبض على الفتاة وتدعى "هيفاء – خ" مواليد 1992م، والمدعو "وليد – ق" مواليد 1992م، والمدعو "مهند – ق" مواليد 2001م، واعترفت الفتاة بقيامها باستدراج المدّعي إلى منزلها بالاتفاق مع شقيقتها وثلاثة شبان، ومازالت شقيقتها وأحد الشباب مختفين عن الأنظار.
وبعد دخوله إلى المنزل أجبره الشبان الثلاثة تحت التهديد بالسلاح على خلع ملابسه، وصورته المقبوض عليها عاريا من أجل تهديده وابتزازه بنشر مقطع الفيديو.

كذلك قاموا بسلبه مبلغ 75 ألف ليرة سورية، بالإضافة إلى هاتفه الجوال، وسرقوا من سيارته أيضا مبلغ 200 ألف ليرة سورية، وتركوه يرحل، وبعد رحيله اتصلوا به وطالبوه بمبلغ 700 ل س لكي يحذفوا الصور والفيديو. *مخزن مخدرات في طرطوس

طن ونصف من المخدرات حبوب "كيبتاغون" عثر عليها قسم مكافحة المخدرات في طرطوس، ما يقارب 9 مليون حبة مخدرة، كانت موجودة ضمن مستودع، كان قسم منها مخبأ ضمن آلة لغسيل السجاد، وقسم آخر كان معدا للوضع ضمن ألواح خشبية.

ألقى قسم مكافحة المخدرات في طرطوس القبض على ثلاثة من المتورطين، اعترفوا أن المخدرات قادمة من لبنان وقام بإيصالها أشخاص لبنانيون من منطقة "بعلبك" عن طريق منطقة القصير في حمص وهي مناطق تحت سيطرة حزب الله اللبناني"، وإنهم كانوا يجهزون قسما منها للبيع في الداخل، والكمية الأكبر للتهريب عن الطريق البحر إلى السعودية ومصر، وما يزال عدد من المتورطين هاربون.

*دعارة وجرائم وفي طرطوس
تم القبض على أحد الأشخاص "رمضان – ك"، يستخدم وثيقة مزورة خلال تنقلاته، واعترف أمام الأمن الجنائي بارتكابه عددا من السرقات لمبالغ مالية من منازل، ودراجات نارية وأجهزة خليوية، بالاشتراك مع عدة أشخاص، كشف عن أسمائهم ومازالوا متوارين عن الأنظار، وتبين أن المقبوض عليه مطلوب بعدة بطاقات بحث في جرائم تتراوح بين السرقة وتجارة المخدرات وترويج الدعارة.

وفي بلدة "دوير الشيخ سعد" محافظة طرطوس تم إلقاء القبض على 5 شبان وامرأة بالجرم المشهود أثناء تعاطي المخدرات في منزل المرأة.
واعترفت المرأة في التحقيق أنها تعمل في الدعارة مع إحدى زميلاتها من أجل الحصول على المال، كما تقدم لزبائنها الحشيش والحبوب المخدرة.

وتم ضبط 3 قطع من الحشيش المخدر زنة 45 غ معدة للاستخدام في جلسة القبض عليهم، مع كمية من الحبوب المنشطة جنسيا.

وأيضا في طرطوس ألقى فرع مكافحة المخدرات القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص بجرائم تعاطي المخدرات والسرقة والدعارة وهم "ربيع – أ، همسة – ع، علي – س، محمد – س، زهى – ف" وقد عثر بحق المقبوض عليه الأول على خمس إذاعات بحث بجرائم السرقة وتعاطي المخدرات، وعثر بحق الثالث على إذاعتي بحث بجرائم سرقة السيارات ومحال تجارية، وعثر بحق الخامس على 4 إذاعات بحث بجرائم السرقة.

واعترف المقبوض عليهم بسرقة دراجات نارية، والسرقة من السيارات ليلا وبسرقة محال تجارية، والعمل بالدعارة من أجل المال.
وتم استرداد مبلغ 44500 ل س ودراجتين ناريتين وجهاز "لابتوب" وعدد من قطع الدراجات النارية.

وأيضا في طرطوس منطقة القدموس "قرية كاف الجاع" قُتل رجلٌ "عروة حسن"، وأصيب ابناه اللذان كانا برفقته، نتيجة إطلاق النار عليهم من قبل الشاب "يزن"، وبحسب التحقيقات الأولية التي أجرتها شرطة المنطقة، فإن القتل ناجم عن خلاف مالي شخصي بين القاتل والقتيل، وما يزال القاتل هاربا.

زمان الوصل
(21)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي